Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إصابة طائرة الاتحاد الإقليمية بأضرار خلال هبوطها في باريس

إصابة طائرة الاتحاد الإقليمية بأضرار خلال هبوطها في باريس

أبوظبى "المسلة"… أصيبت أحدى الطائرات التابعة لشركة طيران الاتحاد الإقليمية التي تم إطلاقها كمشروع مشترك وبدأت عملياتها الأسبوع الماضي بأضرار بالغة لدى هبوطها في مطار شارل ديغول الباريسي يوم الثلاثاء الماضي.

 

ووفقا لموقع "أفيشن ريبورت" المختص بحوادث الطائرات، فإن العجلات والدعامة الرئيسية للطائرة، وهي من طراز ساب 2000 المروحية النفاثة والخاصة بعلبة تغيير السرعة الأمامية قد تحطما بعد الهبوط في المطار المذكور متسببة بارتطام مقدمة الطائرة بأرض المدرج.

 

وقال الموقع أن الرحلة رقم f7-250 القادمة من مدينة لايبزغ والتي تعمل مع داروين إيرلاينز التي تدير عمليات طيران الاتحاد الإقليمية كانت تقل 16 راكباً إضافة إلى طاقمها المؤلف من 3 أشخاص، غير أن أحدا منهم لم يصب بأذى.

 

وعلى الرغم من إصابة الطائرة بالأضرار المذكورة كنتيجة للحادث، فان الموقع قال أنه لم تكن هناك اية مؤشرات على أن الطائرة كانت تعاني من أية مشاكل قبل قيامها بعملية الهبوط.

 

يذكر أنه تغيير العلامة التجارية لشركة طيران داروين آيرلاينز إلى الاتحاد الإقليمية في نوفمبر الماضي بعد أن اشترت طيران الاتحاد الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة حصة 33% من أسهم الشركة السويسرية وقامت الاتحاد الإقليمية بأول رحلة تجارية من جنيف إلى روما يوم الخميس الماضي.

 

يذكر أن الاتحاد الإقليمية تشغل 10 طائرات وتتخذ من مدينة لوجانو السويسرية مقرا لها كما تسير رحلات إلى 36 وجهة وتمتلك الاتحاد للطيران حصصًا في كل من طيران برلين وطيران سيشل وفيرجن أستراليا وآير لينغوس وجيت آيروايز. وشريطة الحصول على الموافقات التنظيمية، تعتزم الاتحاد للطيران شراء 49 في المائة من حصص الخطوط الجوية الصربية.

 

وحول الحادث أوضح متحدث باسم داروين للطيران أن "العجلة الأمامية لطائرة ساب 2000 انفصل عن الداعم الرئيسي للعجلة الأمامية لدى الهبوط على المدرج رقم 27. وأن جميع ركابها وطاقمها الـ 19 خرجوا منها سالمين دون أن يصابوا بأذى".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله