Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

طيران الجزيرة تحقق أرباح قياسية قدرها 16.7 مليون دينار

طيران الجزيرة تحقق أرباح قياسية قدرها 16.7 مليون دينار
 

الكويت "المسلة"… خلال بث مباشر على الإنترنت مع محللين ومستثمرين محليين وعالميين، أعلنت اليوم مجموعة «طيران الجزيرة» عن أرباح صافية قياسية للعام 2013 بلغت 16.7 مليون دينار كويتي، متفوقةً على النتائج التي حققتها خلال السنوات الثلاثة الماضية وذلك على الرغم من التحديات السياسية الإقليمية المستمرة وتذبذب أسعار الوقود.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة «طيران الجزيرة» مروان بودي لـ الراى: «كان العام الماضي مليئاً بالتطورات الإيجابية للمجموعة، فإلى جانب نجاحنا في الحفاظ على النتائج المستهدفة للعام الثالث على التوالي، قامت المجموعة بتغطية كامل احتياجاتها التمويلية للعامين القادمين، وقلّصت كذلك نسبة الدين إلى حقوق الملكية من 1.7 في 2012 إلى 1.4 في 2013، واستكملت العام بأفضل أداء في تاريخ المجموعة».

وأوصى مجلس إدارة المجموعة في اجتماعه ظهر اليوم توزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 15 فلسا للسهم الواحد. وسيتم التصويت على توصية المجلس خلال اجتماع الجمعية اعامة للمجموعة المقرّر عقده في الأسابيع القادمة.

يذكر أن مجموعة «طيران الجزيرة» تأسست في عام 2005، وهي مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، وتملك أسطولاً يضم 14 طائرة من طراز ايرباص A320، موزعة بين شركة الطيران التجارية التابعة لها، شركة «طيران الجزيرة» التي تشغّل ثمان طائرات، وشركة «سحاب لتأجير الطائرات» التي تشغّل ست طائرات. ومن عملاء شركة «سحاب» شركة «فيرجن أميركا» والخطوط السريلانكية وطيران ناس و«طيران الجزيرة».

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله