اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ميبا: 10% نمواً بقطاع الطيران الخاص في الإمارات خلال 2016

 

دبى …. أفاد اتحاد الطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا «ميبا»، بأن أكثر من 60 طائرة ستشارك في الدورة المقبلة لـ«معرض الشرق الأوسط للطيران الخاص»، التي ستعقد في دبي خلال شهر ديسمبر المقبل.

 

مشيراً إلى أن هناك مفاوضات جارية بخصوص صفقات محتملة خلال المعرض الذي من المتوقع أن يشهد الإعلان عن تأسيس شركات جديدة متخصصة في قطاع الطيران الخاص. وتوقع الاتحاد أن يسجل قطاع الطيران الخاص ورجال الأعمال في السوق الإماراتية نمواً بنسبة 10% خلال العام الجاري من حيث عدد الرحلات، مشيراً إلى أنه رفع أخيراً إلى الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات 17 توصية تتعلق بتعزيز نشاط قطاع الطيران الخاص، وتم إيجاد حلول لتسع نقاط منها إلى الآن.

 

الطيران الخاص

 

وتفصيلاً، قال الرئيس المؤسس لاتحاد الطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (ميبا)، علي النقبي، لـ«الإمارات اليوم» إن «قطاع الطيران الخاص لايزال يسجل معدلات نمو قوية في المنطقة، على الرغم من الظروف الاقتصادية خلال الفترة الأخيرة»، لافتاً إلى أن «هناك تخوفاً في السوق، إلا أن التأثيرات جراء تراجع أسعار الوقود محدودة بالنسبة لأنشطة القطاع ومعدل نمو الرحلات».

 

وتوقع أن «يسجل قطاع الطيران الخاص في المنطقة والسوق الإماراتية نمواً بنسبة 10% خلال العام الجاري من حيث عدد الرحلات»، مشيراً إلى أن «مستويات الطلب من الشركات والمؤسسات الخاصة لاتزال مشجعة خلال الفترة الراهنة، إضافة إلى الطلب الكبير على خدمات الطيران الخاص من القطاع الحكومي».

 

وذكر النقبي أنه «خلال السنوات الماضية بات الطيران الخاص يحظى بشعبية كبيرة في أسواق المنطقة عموماً بالنسبة للعائلات والأسر التي ترغب في قضاء عطلات خلال مواسم السياحة والسفر»، مشيراً إلى أنه «بالنسبة للعائلات والمجموعات الكبيرة قد تكون خدمات الطيران الخاص أقل كلفة للرحلة الواحدة، مقارنة بكلفة الرحلات التجارية للدرجة الأولى أو الأعمال».

 

وأضاف النقبي أن «التحضيرات لاتزال جارية لـ(معرض الشرق الأوسط للطيران الخاص)، الذي سيعقد في دبي خلال شهر ديسمبر المقبل، ونتوقع أن تشهد الدورة المقبلة للمعرض نمواً بنسبة 15% في عدد العارضين»، مشيراً إلى أن «شركات وأجنحة جديدة ستنضم إلى الدورة المقبلة للمعرض».

 

طائرات جديدة

وأوضح أن «أكثر من 60 طائرة خاصة ستشارك في الدورة المقبلة للمعرض، منها طائرات جديدة تعرض لأول مرة في المنطقة مثل طائرة (بوينغ 787 دريملاينر) مخصصة لرجال الأعمال، وغيرها من الطرز الجديدة التي دخلت السوق حديثاً»، لافتاً إلى أن «هناك مفاوضات ومناقشات جارية بخصوص صفقات محتملة لشراء طائرات خلال المعرض الذي سيشهد أيضاً الإعلان عن تأسيس شركات جديدة متخصصة في مجال قطاع الطيران الخاص».

 

وأشار النقبي إلى أن الدورة المقبلة للمعرض، ستشهد عقد اجتماعات عدة، منها الاجتماع السنوي لمجلس إدارة «ميبا»، واجتماع المجلس العالمي للطيران الخاص «إيباك، إلى جانب عقد مؤتمر الطيران الخاص على هامش المعرض، للبحث في تحديات القطاع وفرص النمو المتاحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مشيراً إلى أن سيتم تنظيم حدث خاص خلال المعرض تحت عنوان «يوم المستقبل»، مخصص لطلبة الجامعات والمدارس، لتعريفهم بدور وأهمية قطاع الطيران والنقل الجوي، وفتح المجالات المهنية أمامهم في هذا الإطار.

 

أسواق المنطقة

ولفت إلى أن «(ميبا) عقد اجتماعات عدة خلال الفترة الأخيرة في مختلف أسواق المنطقة، للبحث عن إمكانات النمو وتذليل العقبات أمام هذا القطاع الحيوي، من خلال زيادة التعاون والتنسيق مع سلطات وهيئات الطيران المدني، لوضع القوانين والمعايير التي ستدعم ونمو قطاع الطيران الخاص».

 

وركز النقبي على أن «اتحاد الطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (ميبا)، يعمل مع مختلف الجهات لتعزيز البيئة التشريعية التي تكفل قوة القطاع واستمرار نموه إلى جانب التغلب على العقبات»، مشيراً إلى أن «الاتحاد رفع أخيراً إلى الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات 17 توصية تتعلق بتعزيز نشاط القطاع، وتم إيجاد حلول لتسع نقاط منها إلى الآن»، مضيفاً أن «(ميبا) سيواصل العمل مع مختلف الأطراف لضمان إيجاد أفضل المعايير التي تدعم نمو القطاع خلال السنوات المقبلة».

 

وبحسب شركة «غاما» لخدمات الطيران الخاص، فإن السوق الإماراتية تستحوذ على 17% من أسطول الطائرات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط بأكثر من 135 طائرة، مشيرة إلى أن حجم أسطول الطائرات الخاصة في المنطقة وصل إلى 792 طائرة، تشكل 1.7% من الأسطول العالمي البالغ 47 ألفاً و507 طائرات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled