اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بنجلادش :جميع ضحايا هجوم مطعم داكا أجانب .. تحرير الرهائن


داكا "المسلة" ….  قال متحدث باسم الجيش في بنجلادش اليوم السبت إن الضحايا العشرين الذين قتلوا في الهجوم على مطعم في داكا أجانب.

 

وأضاف الكولونيل رشيد الحسن إنه لا يمكنه بعد تأكيد جنسيات القتلى الذين قتل معظمهم بآلات حادة.

 

وكان مسلحون هاجموا مطعما ومقهى مليئا بالزبائن في العاصمة داكا في وقت متأخر يوم الجمعة قبل أن تداهم الشرطة المبنى في ساعة مبكرة من صباح يوم السبت وتحرر الرهائن. وقتل ستة مسلحين أيضا في المداهمة وألقي القبض على مسلح سابع.


وبدأت العملية الإرهابية في الساعة 09.00 من مساء يوم الجمعة تقريبا بالتوقيت المحلي، حين فتحت مجموعة مسلحين النار على الناس عند مدخل مطعم "هولي أرتيسان" الشهير في حي غولشان في عاصمة بنغلادش داكا، ما أدى في البداية إلى مقتل ضابط في الشرطة وإصابة 3 أشخاص، من بينهم مدني وضابطان آخران.

 

وقالت وسائل إعلام محلية إن المسلحين بدأوا، اقتحامهم للمطعم، باستهداف عناصر من قوات الأمن بأسلحة نارية وقنابل، ما أدى إلى مقتل ضابط آخر في الشرطة بعد إصابته بجروح خطيرة. مضيفة أن العدد الإجمالي للجرحى جراء الهجوم على المطعم وتبادل إطلاق النار لاحقا ارتفع إلى 30 شخصا، بينهم رجال أمن.

 

وتشهد بنغلادش في الآونة الأخيرة موجة من أعمال العنف واغتيالات للمدنيين، تنسبها السلطات إلى مجموعات جهادية متشددة، أوقعت، بحسب بيانات وسائل الإعلام أكثر من خمسين قتيلا خلال السنوات الثلاث الماضية.


وكالات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled