اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الهند تسعى لتخفيف قيود الطيران الدولي للشركات المحلية

الهند تسعى لتخفيف قيود الطيران الدولي للشركات المحلية

نيودلهي " المسلة " … قد تقرر الهند تخفيف القيود التي تمنع شركات الطيران الداخلي من تسيير رحلات دولية في غضون شهر وهو ما قد يفيد شركات جديدة أنشأتها الخطوط الجوية السنغافورية وشركة طيران اير آسيا الماليزية تسعى لبدء نشاطها في 2014. وبموجب القواعد الحالية يتعين على شركات الطيران الهندية أن تعمل لمدة خمس سنوات على الأقل وأن تمتلك 20 طائرة حتى يسمح لها بالطيران الدولي.

 

وقال وزير الطيران المدني اجيت سينغ للصحفيين إن نيودلهي ستسعى للحصول على موافقة الحكومة الاتحادية بحلول الشهر المقبل "لإلغاء هذه القاعدة". وأنشأت مجموعة تاتا صنز الهندية مشروعا مشتركا مع الخطوط السنغافورية لتأسيس شركة طيران تقدم كل الخدمات ومن المتوقع أن تبدأ العمل في النصف الثاني من 2014.

 

وتاتا هي مستثمر أيضا في اير آسيا انديا التي من المتوقع أن تنافس في سوق الطيران منخفض التكلفة بالهند بدءا من النصف الثاني من العام. وقال سينغ يوم الثلاثاء إن الوزارة تدرس أيضا اقتراحا للسماح لطائرات ايرباص ايه-380 العملاقة بالهبوط في المطارات المحلية. وقد تستفيد من ذلك عدة شركات مثل الخطوط السنغافورية وطيران الإمارات ولوفتهانزا والخطوط البريطانية إذ انها تستخدم الطائرة ايه-380 وتسير رحلات إلى الهند فضلا عن مشترين للطائرة العملاقة مثل شركة الاتحاد للطيران والخطوط القطرية وهما لم يتسلماها بعد.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled