اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

دبى تركز على استقطاب السياحة العائلية خلال الفترة القادمة

دبى تركز على استقطاب السياحة العائلية خلال الفترة القادمة

 

دبى "المسلة" …. أكد عاملون في قطاع السياحة المحلي والعالمي أن دبي تسير بخطوات ثابتة لتحقيق هدف "رؤية 2020" لاستضافة 20 مليون سائح، حيث بلغ عدد السياح الذين زاروا الإمارة خلال العام المنصرم 2013 نحو 11 مليون سائح، كما سيتمحور التركيز في المرحلة المقبلة حول تشجيع السياحة العائلية عن طريق تشجيع توسعة قاعدة المنتجات لهذه الشريحة .بحسب جريدة الخليج

 

أضافت المصادر أن دبي باتت تمثل روح التفاؤل في قطاع السياحة والسفر، حيث نجحت في رسم بصمتها كموقع محوري بين مراكز السفر والتجارة العالمية المتنامية من الصين إلى إفريقيا، ومن جنوب شرق آسيا إلى أوروبا . وقالوا: "دبي بوابة ديناميكية تربط الأسواق المتقدمة بتلك المتسارعة النمو، ما يجعلها نقطة جذب رئيسية للمسافرين والزوار" .

 

وشددت المصادر على أن دبي تعد وجهة سياحية متميزة، وجزءاً كبيراً من خطط الشركات الفندقية على مستوى العالم، مشيرين إلى أن الإمارة ستشهد نمواً كبيراً في عدد السياح في السنوات المقبلة .

 

وقال جيرالد لوليس، الرئيس التنفيذي ل"مجموعة جميرا": "إن فوز دبي باستضافة معرض "إكسبو 2020" وتنفيذ "رؤية دبي السياحية" لتطوير القطاع السياحي بدبي، تفتح الباب أمام نمو أوسع للاستثمارات الفندقية والسياحية في الإمارة، حيث سيتمحور التركيز في المرحلة المقبلة حول استقطاب السياحة العائلية من خلال توسيع قاعدة المنتجات المطروحة لهذه الشريحة، فضلاً عن توسيع قاعدة الأسواق التي تصدر السياحة إلى الإمارة وفي مقدمتها الصين والهند، مع تعزيز النمو المحقق في الأسواق التقليدية" .

 

وأضاف لوليس قائلاً: "ستستضيف دبي نحو 45 مليون نسمة في العام 2020 منهم 25 مليون زائر لمعرض "إكسبو" و20 مليون سائح ضمن هدف "رؤية دبي السياحية" في ذلك العام" . كما أن البنية التحتية المتطورة من شبكة طرق ومواصلات وخطوط طيران، إضافة إلى التسهيلات في الحصول على تأشيرات الدخول لعبا دوراً كبيراً في جذب المزيد من السياح إلى دبي .

 

وأشار الرئيس التنفيذي ل"مجموعة جميرا"، إلى أن نسب الإشغال في فنادق دبي سجلت معدلاً يتراوح حول 82% خلال العام ،2013 وستشهد السياحة نمواً متسارعاً خلال السنوات المقبلة، الأمر الذي يتطلب الاستثمار في القطاع لإضافة 45 ألف غرفة فندقية على أقل تقدير حتى 2020 .

وتضم مجموعة "جميرا" 22 فندقاً تشمل 5601 غرفة وجناح وشقة فندقية، كما يجري العمل في 11 مشروعاً قيد الإنشاء، في الوقت الذي وقعنا اتفاقيات ل13 فندقاً ضمن خطة المجموعة المستقبلية .

 

وأوضح لوليس أن دبي تسير بخطى ثابتة لتحقيق هدف استضافة 20 مليون سائح حتى العام ،2020 حيث بلغ عدد السياح الذين زاروا الإمارة في 2013 نحو 11 مليون سائح، كما استخدم 66 مليون مسافر عبر مطارات دبي التي ربط الإمارة ب215 وجهة عالمية .

 

وحول سوق السياحة العالمي، لفت إلى أن نحو مليار نسمة سافروا عبر مختلف الدول خلال العام ،2012 وتساهم السياحة والسفر بنحو 9% من الناتج المحلي العالمي، وتوفر 255 مليون وظيفة تشكل 7 .8% من إجمالي عدد الوظائف في مختلف القطاعات والمجالات .

 

وقال غيدو دي وايلد، نائب الرئيس الأول والمدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط لفنادق "ستاروودز" الشرق الأوسط: "تمثل دبي روح التفاؤل في قطاع السياحة والسفر، حيث تحتل الإمارة موقعاً استراتيجياً يمكن ثلثي سكان العالم من الوصول إليها عبر رحلة طيران لا تزيد على ثماني ساعات من السفر، وهي على ملتقى طرق التجارة العالمية" .

 

وأشار وايلد إلى أن دبي نجحت في رسم بصمتها كموقع محوري بين مراكز السفر والتجارة العالمية المتنامية من الصين إلى إفريقيا، ومن جنوب شرق آسيا إلى أوروبا . وشدد: "إنها بوابة ديناميكية تربط الأسواق المتقدمة بتلك المتسارعة النمو مما يجعلها نقطة جذب رئيسية للمسافرين والزوار" .

 

وأضاف: "لقد أصبحت دبي اليوم مركزاً عالمياً للتجارة والسياحة بفضل رؤية القيادة الرشيدة في الإمارة، وبفضل الجهود التي تبذلها "دائرة السياحة والتسويق التجاري" و"طيران الإمارات"، ومع تنظيمها واستضافتها لنخبة من أفضل وأكبر المناسبات والأنشطة العالمية تمتلك الإمارة، ثاني أكبر سوق للمجموعة بعد نيويورك، القدرة على أن تعزيز موقعها كمقصد رئيسي للسفر والسياحة" .

 

وِأشار إلى أن مجموعة "ستاروود" بصدد زيادة حصتها في سوق السياحة المحلي بالدولة لتصل إلى 30 فندقاً تضم 10 آلاف غرفة فندقية حتى العام 2017 .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله