اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

كرواتيا تعرض جنة الزعيم تيتو للاستثمار السياحى

كرواتيا تعرض جنة الزعيم تيتو  للاستثمار السياحى

 

زغرب "المسلة" …  أعلنت كرواتيا انها تبحث عن مستثمر دولي يمكنه تحديث المنشآت السياحية في جزيرة كانت جنة تيتو الخاصة على ان يشغل هذه المنشآت بموجب امتياز لاحقا.

 

ويشمل العرض جزيرة فيليكي بريون وهي الاكبر في ارخبيل بريوني الرائع في البحر الادرياتيكي. وهذا الأرخبيل مؤلف من 14 جزيرة ويقع على ساحل ايستريا قرب بولا في شمال غرب كرواتيا،جنته الخاصة وكان الرئيس اليوغوسلافي جوزف بروز تيتو الذي توفي العام 1980 حول هذا الارخبيل الى جنة خاصة بين عامي 1954 و1979، له ولضيوفه الكبار. وحولت الجزر في العام 1983 الى متنزه وطني يضم انواعا حيوانية ونباتية نادرة.

 

وقال وزير البيئة ميخائيل سمايلوفيتش لـ أ ف ب "نريد جذب مستثمر دولي كبير لنؤمن لارخبيل بريوني المكانة التي يستحق".مشروع سيرفع من مستوى البلاد السياحي وأوضح وزير السياحة دراكو لورنسين ان الاستثمار لتطوير منشآت قديمة من بينها فنادق عدة ومجموعة من الفيلات، قد يصل الى 300 مليون يورو.

 

وأضاف ان الحكومة تتمنى تحويله الى "منتجا فريدا من نوعه سيرفع من شأن كرواتيا على المستوى السياحي العالمي". واختارت الحكومة شركة استشارات دولية لكي تجد بحلول الخريف المقبل الطرف الذي سيكون في آن المستثمر والمشغل.

 

ويشكل القطاع السياحي محرك الاقتصاد الكرواتي ويساهم بنسبة 15 % في إجمالي الناتج المحلي مع حوالي 12 مليون زيارة سياحية سنويا من بينها أكثر من عشرة ملايين أجنبي.استضافة المشاهير وقال مصدر رسمي ان مقر إقامة رئاسية ودارتين أخريين كان يستخدمهما تيتو والان الدولة الكرواتية لن تكون مشمولة بالامتياز. والى جانب قادة سياسيين من العالم بأسره استقبل تيتو في هذا المكان كبار نجوم السينما من امثال صوفيا لورين واليزابيث تايلور وريتشارد بورتون.

 

واستقبل الرئيس الكرواتي الحالي ايفو يوسيبوفيتش فيه الممثلة الأميركية انجلينا جولي في العام 2011.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled