اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

حلمى رزق :ندرس تنظيم رحلات طيران بين الغردقة ومدن الخليج لتنشيط حركة السياحة العربية

حلمى رزق :ندرس تنظيم رحلات طيران بين الغردقة ومدن الخليج لتنشيط حركة السياحة العربية

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين … أعلن الطيار حلمى رزق رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية ( أكسبريس للطيران) -أحدى الشركات التابعة للشركة القابضة لمصر للطيران – أن وزارة السياحة تدرس فتح خط طيران جديد يربط بين الغردقة ومدن الخليج يعمل على تنشيط حركة السياحة العربية لمنتجعات البحر الأحمر.

قال أن الشركة تدرس تدشين خط جديد يربط بين القاهرة وعدن باليمن خلال الفترة المقبلة ،بينما تتجه الشركة إلى تجميد خط مالطا نتيجة تأثره بالأحداث الجارية مما أدى إلى خفض عدد الرحلات من 6 إلى رحلتين أسبوعياً بعد ثورة يناير2011.

أشار حلمى رزق إلى أن نسب الامتلاء على خط شرم الشيخ ومدن الخليج العربى لا تقل عن 75% بينما ترتفع إلى %80 فى المواسم والأعياد.

وتسير شركة أكسبريس رحلتين أسبوعياً على خط (شرم الشيخ – الرياض)يومى الثلاثاء والجمعة، ويومى الأربعاء والسبت على خط (شرم الشيخ – الكويت) ويرتفع عدد الرحلات إلى 5 رحلات أسبوعياً فى المواسم.

أعلن رزق أن شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية (إكسبريس) حققت 20 %نمواً فى عدد الركاب على خطوطها خلال عام 2013بالمقارنة بعام 2012 ،حيث نقلت على متن طائراتها 650 ألف راكب خلال عام 2013 مقابل500 ألف راكب فى 2012 بنسبة زيادة بلغت مقدارها نحو 20%.

قال رئيس مجلس الإدارة لشركة أكسبريس للطيران أن متوسطات نسب الامتلاء على طائرات الخطوط الداخلية بلغت نحو 75%، حيث تسير الشركة 6 رحلات أسبوعياً بين شرم الشيخ والغردقة و4 رحلات بين الأقصر وأسوان و5 رحلات بين سوهاج والكويت.

أوضح حلمى أن نسبة الامتلاء فى الوقت الحالى على خط رحلات الإسكندرية وشرم الشيخ وبين الإسكندرية والغردقة تصل لنحو 75 %، مؤكداً على أن الشركة مستمرة فى العمل بالرحلات الإضافية بمناسبة احتفالات الكريسماس ورأس السنة التى بدأت الشركة فى تنفيذها منذ 20 ديسمبر2013 والتى تستمر إلى 11 يناير الجارى بمعدل 23 رحلة إضافية إلى شرم الشيخ و21رحلة للغردقة و8 رحلات للأقصر و6 رحلات إلى أسوان بجانب الرحلات الأساسية التى تعمل على هذه الخطوط.

وأشار رزق إلى انخفاض نسبة الامتلاء إلى 60% فى الوقت الحالى على خط القاهرة ومرسى علم مقارنة بـ 80% قبل أحداث 30 يونيو، وتسير مصر للطيران للخطوط الداخلية 3 رحلات أسبوعياً فى الوقت الحالى إلى مرسى علم نتيجة تأثرها بتداعيات ثورة 30 يونيو بعد أن كانت تسير رحلة يومياً وفى أوقات الأعياد.

أوضح أن مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية (إكسبريس) تلقت عروضا من شركتين برازيلية وكندية لتأجير طائرات لزيادة أسطولها بـ 6 طائرات أمبراير 110 ركاب، فيما يبلغ أسطول الشركة فى الوقت الحالى 12 طائرة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled