اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

محمد بالراس يبحث معوقات قطاع الاتصالات بالمنطقة الجنوبية بليبيا

محمد بالراس يبحث معوقات قطاع الاتصالات بالمنطقة الجنوبية بليبيا

طربلس "المسلة" …. بحضور وكيل وزارة الاتصالات والمعلوماتية المهندس محمد بالراس علي ،وكل من الوكلاء المساعدين المهندس عبد الحفيظ يوسف محمد ، والدكتور ابوعجيلة مصباح موسى عقد صباح فى اليومين الماضين بمدينة سبها اجتماعاً موسعاً بين وزارة الاتصالات والمعلوماتية ورؤساء المجالس المحلية ومنسقي الاتصالات بالمجالس المحلية بالمنطقة الجنوبية .

 وقد تركز هذا الاجتماع لبحث و متابعة المختنقات والاشكاليات والصعوبات التى تواجه قطاع الاتصالات بالمنطقة الجنوبية وقد تطرق في هذا  الاجتماع الي مناقشة المقترحات الممكنة من أجل معالجة الاشكاليات ذات الطابع الاستعجالى حول الاتصالات بالمنطقة من حيث الاستفادة من خدمات الاتصالات الهاتفية والانترنت فى كافة مناطق الجنوب من أجل الرفع من مستوى خدمات الاتصالات وتلبية احتياجات المواطن وذكر  المهندس " محمد بالراس على " بأن الوزارة وضعت برنامج وخطة عمل كاملة لتطوير مختلف خدمات الاتصالات والانترنت لتغطية كافة مناطق ومدن ليبيا ، إلى جانب الوقوف عن كثب على متطلبات قطاع الاتصالات بالمنطقة الجنوبية و يأتي هذا الاجتماع في اطار التواصل ومناقشة المشاكل التى تعانى منها المنطقة فى مجالات الاتصالات والبحث فى الخطط اللازمة لتدليل الصعاب لرفع معاناة المواطن وتوفير خدمات الاتصالات بالمنطقة.

 

واشار بأن شركات القطاع بصدد البدء فى مجموعة من المشروعات على رأسها مشروع كوابل الالياف البصرية بالشبكة الوطنية والذى سيصل الى كل قرية ومدينة بالجنوب ويربط هذه القرى والمدن بالشبكة الوطنية بسعات كبيرة جدا.

 

 كما أن هذه الشركات ستشرع في تطوير شبكتى ليبيانا والمدار لتطوير شبكتيهما ونقلهما إلى مشروع الجيل الثالث والذى يتوقع البدء فيه في الربع الثانى من السنة القادمة، وكذلك مشروع واي ماكس (2) الذي سيوفر خدمة الانترنت بجميع مدن الجنوب الحبيب . 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled