اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

دبى تمنع الاستعراضات والمسيرات الفردية والجماعية فى ليلة رأس السنة

دبى تمنع الاستعراضات والمسيرات الفردية والجماعية فى ليلة رأس السنة

دبى "المسلة" …. كشف اللواء خبير خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي أنه لا يسمح بالمسيرات أو الاستعراضات الفردية أو الجماعية خلال احتفالات ليلة رأس السنة، مشيرا إلى أن كافة الشوارع مؤمنة برجال الشرطة والمرور، لتسهيل الحركة ومساعدة الجمهور، داعيا الجميع إلى الالتزام تجنبا للمخالفات، محذرا الشباب من استغلال هذه المناسبات بالاستعراض بالسيارات مشيرا إلى أن الاحتفال لا يعني تعريض حياة الآخرين للخطر.

وأكد اللواء المزينة لـ البيان أن بعض أفراد الجمهور يتوقفون على جانبي الطريق للتصوير أو لأي غرض ما وهو الامر الذي من الممكن أن يعرضهم للدهس كما أنه يعرقل الحركة المرورية ويزيد من الازدحام، وملاحظة السعة الاستعابية للمواقف في المراكز التجارية خاصة تلك التي تشهد إقبالا كبيرا من الآلاف، لافتا إلى أن لا تهاون مع المخالفين تحت أي ذريعة.

وأشار اللواء المزينة إلى أنه من المتوقع توافد الجمهور من الدول المجاورة والإمارات الأخرى للاحتفال برأس السنة الميلادية في دبي، منوها إلى أنه قد تم تأمين كافة مناطق إطلاق الالعاب النارية بالتعاون مع الدفاع المدني في دبي وأنه بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي سيتم تخصيص مداخل ومخارج بديلة في حالة إغلاق الطرق داعيا الجمهور إلى استخدام المواصلات العامة في هذا اليوم.

 

الزفين يحذر

من جانبه أكد اللواء المستشار المهندس محمد سيف الزفين مدير الادارة العامة للمرور في شرطة دبي أنه لن يسمح بأية تجاوزات تعرقل حركة السير، أو أعمال فوضى وإزعاج لافتا إلى أن هناك إجراءات فورية سيتم اتخاذها بحق المتجاوزين، خاصة من يقف بمركبته في وسط الطرق لمشاهدة عروض الألعاب النارية حيث سيتم غلق مقود المركبة، ونقلها إلى شبك الحجز، اضافة الي تسجيل مخالفة عرقلة حركة السير، مشيرا إلى ان مدد حجز المركبات يتراوح بين ? ،? أشهر.

وقال اللواء الزفين إنه وفقا للخطة الأمنية والمرورية الموضوعة من قبل اللجنة المختصة بتأمين فعاليات احتفالات ليلة رأس السنة الميلادية، سيكون هناك تواجد ميداني لكافة ضباط وأفراد الادارة على كافة شوارع وتقاطعات الإمارة، مشيرا إلى أن كل من إدارتي مرور ديرة وبر دبي وضعتا خطة انتشار لاكثر من ??? ضابطا وفردا على الطرق والشوارع الحيوية، وتلك المناطق التي تشهد الاحتفالات خاصة في نخلة جميرا، وبرج خليفة ومول دبي، وبرج العرب وشارع جميرا، إضافة إلى مناطق الممزر، والورقاء، والرقة.

تأمين الإحتفالات
وأشار الزفين إلى أن تأمين الاحتفالات مروريا يتضمن نشر دورية عند كل تقاطع من تقاطعات الإمارة مع ? أفراد مرور، مطالبا كافة أفراد المجتمع، أو الراغبين في التوجه إلى أماكن الاحتفالات، الذهاب في وقت مبكر، وصف مركباتهم في المواقف المخصصة لذلك، وعدم تركها على جانب الطريق.

ودعا الجميع للالتزام بقواعد وأنظمة السير والمرور المعمول بها، والتقيد بالتعليمات من ضباط وأفراد المرور، وعدم تجاوزها، لافتا إلى أن البعض يعتقد أنه نظرا للاحتفالات سيتم التهاون مع المخالفين تحت ذريعة المناسبة، محذرا من مغبة الوقوف على جانبي الطريق تحت أي مسمى خاصة على الشوارع الخارجية ذات السرعات العالية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled