Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران الاتحاد تستثمر 413 مليون دولار في أليطاليا

طيران الاتحاد تستثمر 413 مليون دولار في أليطاليا

دبي "المسلة" …. أكدت شركة الاتحاد للطيران الاماراتية انها تجري محادثات مع شركة طيران أليطاليا التي تواجه مصاعب وتحتاج بشدة الي ايجاد شريك قوي لتعود الي الربحية.

 

وقال متحدث باسم الاتحاد للطيران في بيان ان الشركة تجري مناقشات مع أليطاليا. واضاف قائلا "ليس لدينا مزيد من التعقيب في الوقت الحالي."

 

وقالت مصادر الأسبوع الماضي لـ رويترز إن الاتحاد للطيران ومقرها أبوظبي تطلع على دفاتر أليطاليا لاتخاذ قرار بشان هل تتملك حصة في شركة الطيران الايطالية التي تعاني خسائر.

 

و قال مصدر مطلع في وقت سابق الخميس إن الشركة الإماراتية تدرس استثمار 300 مليون يورو (413 مليون دولار) في أليطاليا.

 

وتخسر أليطاليا 700 ألف يورو يوميا ويتجاوز صافي ديونها 800 مليون يورو وهي بحاجة ملحة إلى شريك مستعد للاستثمار في أسطولها وتحويلها إلى شركة رابحة في المدى الطويل.

 

وقال مصدر مالي قريب من سير المحادثات إنه مازال لدى الاتحاد أسئلة كثيرة عن أليطاليا وإن الشركة ستأخذ قرارا هذا الأسبوع بشأن المضي قدما في فحص فني أكثر تعمقا.

 

وكانت اير فرانس-كيه.آل.ام أكبر مساهم في أليطاليا بحصة 25 بالمئة لكنها تركت حصتها تنخفض إلى 7 بالمئة عندما رفضت في الآونة الأخيرة المشاركة في عملية لزيادة رأس المال مطالبة بإعادة هيكلة أشد صرامة لديون الشركة الايطالية.

 

لكن محللين يقولون إن المجموعة الفرنسية الهولندية قد تعود بعرض لشراء المجموعة في العام القادم عندما تلبي أليطاليا شروطها بشأن الديون.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله