اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

التأمين السياحي أبرز المنتجات التمويلية لشركات التأمين السعودية خلال 2014

التأمين السياحي أبرز المنتجات التمويلية لشركات التأمين السعودية خلال 2014

الرياض "المسلة" …. كشف مسؤولون في قطاع التأمين عن أن الشركات العاملة في السعودية ستسوق منتجات تأمينية جديدة مطلع عام 2014، لمواجهة الطلب المتزايد على المنتجات في السوق المحلية ولتغطية متطلبات الشركات والأفراد في مجالات جديدة على السوق السعودية.

ووفقا لصحيفة الإقتصادية، قال بندر السحيمي المدير التجاري لشركة ولاء للتأمين، إن متطلبات سوق التأمين في السعودية، التي أفرزها عديد من الأحداث والقرارات التنظيمية التي من بينها التأمين على الأفراد والمركبات والتغيرات المناخية وآثارها في الممتلكات والطرق، أجبرت شركات التأمين على تسويق منتجات جديدة تنافسية للدخول في العام المقبل بمنتجات تلبي هذه المتطلبات.

ومع ازدياد الطلب على تقديم الخدمات كان لزاما على شركات التأمين إيجاد منتجات منافسة مع تقديم خدمات واسعة. على سبيل المثال، تمديد فترة الضمان على المركبات وتأمين السفر، والتأمين السياحي بشكل عام، والتأمين على ممتلكات المنازل ومحتوياتها.

واعتبر أن الشركات التي تحصر خدماتها في التأمين الطبي والسيارات ستجد نفسها محصورة في مجال محدود، مما يجعلها عرضة للمخاطر ويفوت عليها المنافسة في أسواق بديلة.

وقال عبد العزيز أبو السعود عضو اللجنة الوطنية للتأمين، إننا كمستثمرين كنا نركز على منتجات التأمين للأفراد ”طبي ومركبات” بسبب ضعف الوعي في السوق السعودية خلال الفترة الماضية، وتجاهلنا سوق تأمين ضخمة في الجوانب الصناعية والتجارية وقطاع النقل البري والبحري، وطرح منتجات تدفع بالعملاء إلى كسب الثقة بشركات التأمين والظفر بحصة مناسبة من السوق المحلية.

واعتبر أن الخسائر التي تواجهها شركات التأمين ليست بسبب مشكلة في السوق، بل مشكلة في العملية الإدارية والمنتجات التسويقية لهذه الشركات، طالباً أن تتجه شركات التأمين إلى تصحيح أوضاعها من خلال المنافسة الشريفة، معتقداً أن شركات التأمين خلال العام المقبل لن تتجه إلى رفع الأسعار على بوليصة التأمين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled