اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

خبراء: السائحون الروس يعيدون الحياة إلى منتجعات البحر الأحمر

خبراء: السائحون الروس يعيدون الحياة إلى منتجعات البحر الأحمر

الغردقة " المسلة " … قال عدد من خبراء السياحة، الثلاثاء، إن السياحة الروسية في البحر الأحمر حققت حالة من الانتعاش خلال الفترة الأخيرة بالتزامن مع زيارة الوفد الشعبي الروسي إلى مصر بمناسبة مرور 70 عاما على العلاقات «المصرية – الروسية». وأكد عدد من مسؤولي الفنادق والقرى السياحية بالمحافظة أن السياحة الروسية أعادت الحياة مرة أخرى لمنتجعات البحر الأحمر، بعد فترة الحظر السياحي على مصر من الدول الأوروبية، وأن نحو 36 ألف روسي يقيمون بالغردقة من بينهم 5 آلاف يعملون بمجال السياحة والفنادق ومكاتب الغوص والسفاري.

 

وقال ماجد القاضي، مستشار غرفة شركات السياحة ووكلاء السفر، إن «السياحة الروسية هي عصب السياحة في المحافظة حيث تحتل المرتبة الأولى من بين الدول المصدرة للسياحة إليها خاصة مدينة الغردقة». وأضاف أن «الإحصائيات تؤكد أن الروس يمثلون أكثر من 50% من السياحة الوافدة إلى البحر الاحمر وآخرها الإحصائية التي صدرت الشهرين الماضيين حيث بلغ عدد السائحين الروس الذين زاروا الغردقة 46 ألف سائح، من بين 89 ألفا هم من زاروا فنادق الغردقة خلال شهر أكتوبر الماضي و67 ألفًا خلال نوفمبر، و50 ألف سائح خلال سبتمبر والأيام العشرة الأولى من ديسمبر الجاري».

من جانبه، أكد المحافظ اللواء أحمد عبدالله أن «السياحة الروسية لها أهمية خاصة كونها تمثل السواد الأعظم من السياحة الوافدة إلى منتجعات البحر الأحمر»، لافتًا إلى أن «التقارير تؤكد تفوق السياحة الروسية الوافدة على نظيراتها من جميع دول العالم وأن الروس يفضلون الإقامة بالغردقة بصورة دائمة، والتحق عدد كبير منهم بالعمل بشركات السياحة والفنادق والمنشآت السياحية الأخرى، وأنه دائما ما يلتقي السائحين الروس الذين يؤكدون له سعادتهم بزيارة المحافظة».

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled