اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة ايرلندا تطلق أطول طريق ساحلى سياحى فى العالم مارس المقبل

سياحة ايرلندا تطلق أطول طريق ساحلى سياحى فى العالم مارس المقبل

دبلن "المسلة"…. أعلنت هيئة السياحة الأيرلندية عن إطلاقها في شهر مارس القادم من العام 2014 لطريق "أتلانتيك واي" والذي سيكون أول طريق ساحلي سياحي في العالم ممتداً لمسافة 250 كيلومتراً على طول الشواطئ الأيرلندية الطبيعية الصخرية الوعرة.

 

كما أعلنت الهيئة عن إطلاقها لمسابقة حصرية لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي تمنحهم فرصة الفوز برحلة مميزة الى أيرلندا لتجربة الطريق الساحلي الجديد، وسيكون الفائزون في المسابقة من بين الأوائل الذي سيتمكنون من اكتشاف هذا الطريق بمناظره الأخاذة من خلال الإقامة لمدة خمسة ليالٍ على طول الطريق.

 

وفي هذا السياق قال توماس ريدموند، ممثل هيئة السياحة الأيرلندية في منطقة الشرق الأوسط بحسب دنيا الون : " نحن متحمسون بشكل خاص للحملة في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث نأمل أن الطريق الجديد سيروق لمواطني هذه الدول الذين يقدرون المناظر الطبيعية الجميلة. تعمل هيئة السياحة الأيرلندية بشكل وثيق مع وكلاء السفر ومشغلي الرحلات في المنطقة لتقديم عروض مميزة على رحلات طريق "أتلانتيك واي" في وقت مبكر من العام القادم. "

 

وكانت أيرلندا قد تمتعت بعام سياحي قوي مع نجاح حملة "التجمع الأيرلندي 2013"، حيث ازدادت أعداد الزوار بنسبة 7.2 لتصل الى 8 مليون سائح أنفقوا فيها ما يقارب 3.64 مليار يورو. كما شهدت الهيئة زيادة كبيرة في أعداد الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي وصلت الى زيادة بنسبة 23% في الطلبات على برنامج التأشيرة السياحية للزيارة القصيرة. ومن المتوقع زيارة حوالي 45,000 سائح من دول مجلس التعاون الخليجي هذا العام بزيادة تقدر بنسبة 7% عن العام 2012.

 

وتطمح الهيئة الى الحفاظ على هذه الأعداد المرتفعة في العام 2014 مع إطلاق الطريق الساحلي الجديد الذي يمتد من الساحل الشمالي الغربي في شبه جزيرة إنيشوان في مقاطعة دونيغال الى الساحل الجنوبي في مقاطعة كورك، ويُمكن الطريق زواره من اكتشاف الكنوز المخفية في الساحل الغربي وتكمن أهميته في كونه يربط مناطق الجذب السياحي الهامة والنشاطات المتعددة ومواقع لمشاهدة المناظر الطبيعة الساحلية الساحرة. وحصل مشروع الطريق على تمويل قدره 8 مليون يورو، ويتوقع خبراء السفر أن يكون المقابل الأوروبي لطريق المحيط الكبير في استراليا وطريق الحدائق في جنوب إفريقيا.

 

وأضاف توماس: " نشجع الزوار في المشاركة في العديد من الفعاليات والنشاطات والتجارب المميزة في غرب أيرلندا التي تتنوع من ركوب الأمواج وتسلق الجبال الى ركوب الدراجات الهوائية ومشاهدة المناظر الطبيعة الخلابة في مرتفعات موهير. كما يمكنهم التمتع بتذوق المطبخ الأيرلندي الذي يتميز بالوجبات البحرية واللحوم البقرية وبالطبع لقاء السكان المحليين الذين يشتهرون بحرارة ترحيبهم، ونعتقد أن الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي سينجذبون بشكل خاص الى هذه التجارب ونتطلع الى الترحيب بهم العام القادم. "
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled