اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة عمان تبحث دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة فى تطوير ونمو القطاع

 

سياحة عمان تبحث دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة فى تطوير ونمو القطاع

مسقط "المسلة"… قال أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة إن السلطنة مقبلة على مشاريع سياحية وترفيهية خلال الفترة القادمة بعضها بدأ بالفعل تنفيذه وذلك في اطار النهوض والارتقاء بالقطاع.

وأضاف المحرزي في تصريحات لـ«عمان الاقتصادي» أن 33 موقعا وارضا سياحية جاهزة للطرح أمام المستثمرين الراغبين في الاستثمار في هذا القطاع بمختلف محافظات السلطنة، موضحا ان تلك الاراضي قد وضع لها تصورات للمشروعات التي ستقام فيها حسب جغرافية كل محافظة بناء على دراسات متكاملة بما فيها الدراسة الاقتصادية للمشروع ومن بينها مدينة للألعاب المائية بصور.

وأوضح الوزير انه بناء على مناقصة قد تم طرحها لاختيار شركة عالمية بشأن تطوير المواقع السياحية فان عملية التقييم جارية حاليا لاختيار أفضل 10 شركات بين المتقدمين وستعمل من يقع عليها الاختيار على وضع تصورات للمشروعات السياحية لتسويقها داخل السلطنة وخارجها، مشيرا الى ان الهيئة العامة لترويج الاستثمار تتولى عملية التسويق الخارجي.

وابدى أحمد بن ناصر المحرزي استغرابه من قلة اقبال المستثمر المحلي على استغلال هذا القطاع الواعد رغم ما يوفر لهم من ميزات وتسهيلات وتوفر ادوات التمويل، موضحا ان البعض منهم يضعون شروطا صعبة لا تخدم الاستثمار الحقيقي.

وتوقع وزير السياحة ان يتم التوقيع مطلع القادم، ومن ثم سيبدأ فريق عمل مكون من القطاع الخاص واكاديميين مرافقة بيت الخبرة في وضع الاستراتيجية خلال فترة الدراسة والتي قد تستغرق من سنة الى سنة ونصف.

وكان وزير السياحة قد رعى أمس حلقة عمل تبحث دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في تطوير ونمو القطاع السياحي والتي تنظمها الوزارة على مدى يومين، وقال في كلمة له ان الهدف من الحلقة يأتي لأهمية دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاديات الناجحة في دول العالم باعتبارها العمود الفقري لأي اقتصاد.

وبدأت حلقة العمل بمناقشة تسهيل وتبسيط الاجراءات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتشجيعها في الاستثمار السياحي والرؤية المستقبلية 2020 ، كما تم عرض بعض الدراسات والتجارب الناجحة في مختلف دول العالم التي يمكن الاستفادة منها، وفي جلسة نقاشية استعرضت بعض الفرص المتاحة وبرامج الدعم والتحديات المختلفة التي يطرحها المختصون والاكاديميون.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled