Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بدء استقبال ترشيحات جوائز السياحة العربية لعام 2014

بدء استقبال ترشيحات جوائز السياحة العربية لعام 2014

اعلن المركز العربي للإعلام السياحي استقبال الترشيحات للدورة الرابعة لجوائز الإعلام السياحي العربي حتى نهاية شهر كانون أول/ديسمبر المقبل. وذكر المركز، أن الجوائز تهدف إلى دعم حركة السياحة في المدن العربية وتسليط الضوء على المدن العربية المتميزة سياحيا وتحفيز السياحة العربية البينية كما تهدف إلى تكريم الشخصيات والمؤسسات والفنادق التي تسهم في دعم صناعة السياحة العربية.

 

وتضم قائمة الجوائز، أفضل معلم سياحي عربي للعام الحالي وجائزة "المدن العربية السياحية الأكثر نمواً" وأفضل فندق في مدينة عربية وأفضل فندق عربي ملائم للأسرة العربية كما يمنح المركز جائزة سفير السياحة العربية وجائزة شخصية العام السياحية. ويمنح الجوائز المركز العربي للإعلام السياحي الذي يضم تحت مظلته، صحفيين وإعلاميين متخصصين في الشأن السياحي بمختلف الدول العربية، يتولون التصويت على أسماء الفائزين.

 

وقال هدير عبد القادر عضو مجلس إدارة بالمركز العربي للاعلام السياحي وممثل الجزائر بالمركز ان هذه الجوائز الهدف منها تشجيع العمل الصحفي المتخصص في المجال السياحي من جهة وأيضاً تشجيع المؤسسات السياحية على الإبداع في المجال السياحي. وتشمل قائمة الجوائز أفضل موقع سياحي عربي وجائزة أفضل مجلة سياحية عربية وأفضل برنامج سياحي عربي سواء إذاعي أو تليفزيوني يهتم بالسياحة المحلية والعربية. ومن المقرر الإعلان عن الفائزين في شهر كانون الثاني/يناير المقبل ، وتكريمهم في حفل يقام في شهر شباط/فبراير المقبل.

 

وأشار حسين المناعي رئيس المركز العربي للغعلام السياحي أن المركز يهدف إلى النهوض بالسياحة العربية عبر وسائل الإعلام والاتصال المختلفة كافة. يذكر أن للمركز فروعا في مختلف الدول العربية منها الجزائر ممثلة بالجمعية الجزائرية للاعلام السياحي والبيئي والسعودية وسلطنة عمان ولبنان والكويت وسورية وتونس والمغرب والسودان والإمارات والأردن ومصر واليمن.

 

كان برج خليفة بدبي، الذي يعد أعلى ناطحة سحاب بالعالم، فاز بجائزة أفضل معلم سياحي عربي لعام 2012، ونالت الخرطوم جائزة "المدن العربية السياحية الأكثر نمواً" ونال الجائزة الخاصة بالفنادق (فندق السيفة بسلطنة عمان). وتنشر كافة تفاصيل الجوائز بشقيها الاعلامى والمتخصص عبر الموقع الالكيترونى للمركز العربى للاعلام السياحى.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله