اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة الاردن يبحث سبل التعاون مع ماليزيا

 

وزير سياحة الاردن يبحث سبل التعاون مع ماليزيا

 

عمان "المسلة" …. التقى وزير العمل وزير السياحة والاثار الدكتور نضال القطامين بحضور وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية هايل الداود،السفير الماليزي في المملكة تادو مالك عبد العزيز.

 

وجرى خلال اللقاء البحث في السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات الاردنية الماليزية في مجال السياحة الدينية، وزيادة اعداد السياح الماليزيين المسلمين والمسيحيين الى الاردن، إضافةً الى تفعيل الاستثمارات المشتركة والمشاركة في المناسبات والمواسم السياحية.

 

وقدم الوزير القطامين للسفير، عرضا عن واقع السياحة الاردنية وتطور المنتج السياحي الاردني، وعن تعدد المواقع السياحية والاثرية والدينية، متطرقا للتطور الذي يشهده قطاع السياحة في الاردن في مختلف المجالات، والإجراءات التي تتخذتها الحكومة لتحسين المنتج السياحي وتسهيل دخول السياح وتدفق الاستثمارات السياحية، منوهاً إلى إمتلاك الاردن العديد من المقومات السياحية الطبيعية والأثرية والدينيه والعلاجية.

 

من جانبه اكد وزير الاوقاف لـ عمون على أهمية السياحة الدينية، مبينا احتضان المملكة لعدد من المواقع والاضرحة والمزارات الاسلامية المقدسة، مشيرا لوجود قسم يختص بالسياحة الدينية في الوزارة، مثلما أكدّ أهمية تدفق الوفود الاسلامية على المسجد الاقصى، للحفاظ على هويته في مواجهة ىما يحيط به من أخطار، مبديا استعداد الوزارة للقيام بكل ما يمكنها القيام به، لتنشيط حركة السياحة الدينية بالتعاون مع وزارة السياحة.

 

ولقد اشاد السفير داتو عبد العزيز بالعلاقات الاردنية الماليزية المميزة،والتي رسختها القيادتان الاردنية والماليزية، مشيدا بتطور تلك العلاقة ومؤكدا ضرورة تعزيز التعاون وتطويره مع الاردن لنشر وسطية الاسلام واعتداله.

واضاف السفير ان ثمة رغبة لدى المسلمين في ماليزيا بزيارة المواقع الاسلامية وألاضرحة والمقامات، خصوصا لأولئك الذين يحجون ويعتمرون، مبديا اهتمامه الشديد فيما طُرح، ومثمنا الفكرة التي تؤسس لسياحة دينية تستهدف أكثر من مئتي مليون مسلم في قارة اسيا، موزعين على ماليزيا والهند والصين واندونيسيا.

 

وأضاف الوزير، أن سفارة بلده لا تألو جهدا في الترويج للسياحة في الاردن والدينية بشكل خاص، عبرالعديد من الانشطة منها الموقع الالكتروني للسفارة والمعارض الدولية، سيما بوجود أكثر من ثلاثة الاف طالب وطالبة في الجامعات الاردنية، وما مجموعه أكثر من عشرة بالمائة من الشعب الماليزي يقومون سنويا بأداء مناسك الحج والعمرة.

 

وفي ختام الاجتماع الذي حضره الامين العام لوزارة السياحة والاثار تقرر تشكيل لجنه مشتركة من وزارة السياحة والاثار ووزارة الاوقاف وهيئة تنشيط السياحة والسفاره الماليزية، لمتابعه توصيات اللقاء وقراراته تمهيدا لاستعراضها باجتماع مقبل .

 

جدير بالذكر أن هذا اللقاء يأتي في سياق خطة عمل يجري تحضيرها في وزارة السياحة، لإطلاق مشروع تنشيط السياحة الدينية، ويستهدف المسلمين والمسيحيين من كل العالم، مستفيدا من وجود المئات من المواقع الدينية المقدسة، ومن مناخات الاستقرار التي تعطي قيمة مضافة للزوار والمقيمين على حد سواء.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled