Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عام السياحة الصينى يختتم أعماله فى روسيا

 

عام السياحة الصينى يختتم أعماله فى روسيا

سان بطرسبرج "المسلة" ….  اختتم يوم أول امس (الجمعة) "عام السياحة الصيني" في روسيا وتعهد مسؤولون من الجانبين بتعزيز التعاون السياحي إلى مستويات اعلى.

وقال نائب رئيس مجلس الدولة الصيني وانغ يانغ، خلال كلمته في مراسم الختام، إن قرار اقامة عام السياحة في كل دولة من الدولتين يتوافق مع التطور الشامل الذي تشهده العلاقات الثنائية.

وأضاف وانغ  لـ شينخوا أن الجانبين استضافا معا اكثر من 600 نشاط في العامين الماضيين، وهو ما عزز بشكل كبير التعاون في قطاع السياحة، وعمق التفاهم المتبادل ودعم الصداقة بين الشعبين، وعزز الاساس الاجتماعي للعلاقات الصينية-الروسية.

واستطرد المسؤول الصيني قائلا إنه يتعين على الطرفين أن يزيدا من التبادلات السياحية ويوسعا التعاون ويتقاسما الخبرات، في اشارة إلى ان التعاون في السياحة بين الصين وروسيا واعد.

واعرب وانغ عن امله بأن يقيم البلدان آلية سليمة للتعاون في السياحة ويوسعا التبادلات الشبابية ويرفعا معا التعاون إلى مستوى اعلى.

وقال وانغ لنظيرته الروسية اولجا جولوديتس إن برنامج عام السياحة قد انتهى لكن التعاون السياحي الشامل ورفيع المستوى بدأ لتوه.

وأضاف أنه يتعين على الجانبين أن يستغلا الامكانيات الهائلة للتعاون السياحي، ويضيفا قوة دفع للشراكة الاستراتيجية الشاملة للتنسيق بين الصين وروسيا.

واعربت المسؤولة الروسية عن املها بأن يستغل الجارتان سوق السياحة، ويسهلا تنمية الاقتصاديين ويساعدا في تحسين رفاهية الشعبين.

ويهدف برنامج السياحة السنوي، والذي بدأ في 2012 "بعام السياحة الروسي في الصين"، إلى تعزيز العلاقات السياحية والتبادلات الشعبية بين البلدين. وهذه هي المرة الثالثة التي تقام فيها تلك الفاعلية بعد الفاعلتين "العام الوطني الصيني-الروسي"، و"عام اللغة الصينية- الروسي"، خلال السنوات الماضية.

وبدأ عام السياحة الصيني في روسيا رسميا الرئيس الصيني شي جين بينغ ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في مارس 2013.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled