Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السواط: اختيار الطائف عاصمة المصائف يجذب السائح العربى والخليجى

 

السواط: اختيار الطائف عاصمة المصائف يجذب السائح العربى والخليجى

الطائف "المسلة" … استعرض المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار في الطائف عبد الله السواط مع مستثمري دور الإيواء السياحي في المحافظة جهود الهيئة في دعم قطاع الفنادق والوحدات السكنية السياحية المفروشة، وإبراز العروض المقدمة على موقع الهيئة بهدف تسويق العروض المختلفة، مشيرا إلى أن الإيواء السياحي يعد أحد أهم عناصر الجذب للزوار والسائحين، خاصة إذا واكب ذلك الارتقاء بمستوى الخدمات، والاهتمام بمتطلبات العملاء.

 

وأبان السواط أن اختيار الطائف عاصمة للمصائف العربية، وإقامة العديد من الفعاليات والبرامج خلال العام الحالي، تزامنا مع هذا الحدث سيسهم في زيادة الإقبال المحلي والخليجي والعربي على الطائف، ما سيكون له أثره الإيجابي على القطاع السياحي. وأهاب بالمستثمرين أهمية التفاعل ومواكبة ذلك، وتطرق إلى الجهود التي تبذلها الهيئة بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار لتنظيم هذا القطاع، وتسهيل تقديم الخدمات، عبر موقع الهيئة الإلكتروني من خلال أنظمة الترخيص لدور الإيواء السياحي والتصنيف والتسعير بما يحقق الفائدة المشتركة للمستثمرين والنزلاء على حد سواء. وشدد على أهمية الالتزام بالأنظمة والتعليمات، لأن هناك نظاما لضبط المخالفات، وفي حال عدم تجاوب البعض فقد يتعرضون لجزاءات رادعة.

 

وأكد المدير التنفيذي للهيئة بالطائف لـ عكاظ أن الطائف مقبلة على مرحلة تطويرية هامة مع بدء أعمال اللجنة العليا لتطوير الطائف التي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، وتقوم بدراسة عدد من أهم المشاريع التنموية التي ستشهدها الطائف خلال الفترة المقبلة وتشكل نقلة تطويرية هامة لعاصمة المصائف العربية. وأشار إلى اهتمام ومتابعة محافظ الطائف رئيس مجلس التنمية السياحية فهد بن عبد العزيز بن معمر للمشاريع التنموية التي تنفذها مختلف القطاعات لتعزيز البنية التحتية والارتقاء بالخدمات المقدمة للأهالي والزوار. وتجاوب السواط مع أسئلة واستفسارات أصحاب ومندوبي الفنادق وعمائر الشقق المفروشة، وفي نهاية اللقاء تم تزويد المشاركين بشعار (الطائف عاصمة المصائف العربية) لتفعيله في مطبوعات دور الإيواء السياحي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله