اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

معايعة تطلق مؤتمر السياحة والتراث بكلية فلسطين الاهلية 14 ديسمبر المقبل

 

معايعة تطلق مؤتمر السياحة والتراث بكلية فلسطين الاهلية 14 ديسمبر المقبل

بيت لحم "المسلة" … واصلت اللجنة العلمية والتحضيرية لمؤتمر السياحة والتراث الأول الذي تنظمه كلية فلسطين الأهلية الجامعية، وجمعية الفتيات المبدعات في فلسطين اجتماعاتها للتحضير لانعقاد هذا المؤتمر في المركز الروسي للعلوم والثقافة فلسطين بتاريخ 14-12-2013، علماً أن المؤتمر سيعقد في حينه تحت رعاية وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة.

 

ويناقش المؤتمر على مدار يوم واحد العديد من المحاور في السياحة والتراث بحضور عدد من المتحدثين الرئيسيين والاختصاصيين في مجالات السياحة والتراث الفلسطيني.

 

من جانبه أعرب الدكتور غسان أبو حجلة رئيس كلية فلسطين الأهلية الجامعية ورئيس المؤتمر عن تقديره، وإعجابه بالقيمة العلمية للأبحاث التي ستعرض خلال المؤتمر، ومن المتوقع أن يشارك في هذا المؤتمر عدد من الجمعيات والمراكز الشعبية الفلسطينية ضمن معرض التراث والمقام على هامش المؤتمر.

 

وفي السياق، تطرق إلى الهدف من المؤتمر وهو إظهار أهمية السياحة والتراث الشعبي الفلسطيني ومظاهر التواصل والرؤى المستقبلية، وإبراز السياحة والتراث الإنساني الفلسطيني والدور الذي يمكن أن يقوم به تراث الأمة في تأكيد تطورها، وبالتالي دوره في تعزيز الهوية الوطنية وزيادة الوعي وإثرائه.

 

وبين الدكتور حسن عياش رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر لـ معا أن ما يزيد عن 17 ملخصاً قُدمت للمشاركة في المؤتمر، وأنهت اللجنة جلساتها بقبول 10 ملخصات، منوهاً إلى أنها تُغطي محاور متنوعة، منها: الحفاظ على الهوية العربية الفلسطينية، والجهود الفلسطينية المعاصرة في تفعيل دور السياحة وصناعة المستقبل، وكذلك العلاقة بين الأزياء الفلسطينية في المدن والأرياف، والعناصر المستخدمة فيها ودلالاتها، والإبداع الفني في الصناعات اليدوية كأحد مقومات التراث الحضاري، وأنماط العمران وتأثير الوعي الثقافي المجتمعي في تشكيل عناصر الحياة الثقافية والاجتماعية، وأشار إلى وجود مشاركات من مختلف الدول العربية، إلا أنها استبعدت في المرحلة الراهنة كون المؤتمر محليا ويحتاج أصحابها إلى تأشيرات من سلطات الاحتلال.

 

واعتبر أن الاهتمام بالمشاركة في المؤتمر "يعكس المكانة العظيمة للسياحة الفلسطينية وتراثها"، وفي هذا السياق لفت رئيس اللجنة العلمية إلى أن التراث مشترك إنساني، إلا أن أهله هم الأولى به في الحفاظ والإحياء، والنشر، والتوظيف

 

يذكر أن اللجنة العلمية والتحضيرية للمؤتمر تضم ممثلين عن كلية فلسطين الأهلية وجمعية الفتيات المبدعات.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled