اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير الطيران يفتتح 3 كباري بمطار برج العرب بـ 1.2 مليار جنيه الاثنين المقبل

 

وزير الطيران يفتتح 3 كباري بمطار برج العرب بـ 1.2 مليار جنيه الاثنين المقبل

القاهرة "المسلة" …. يقوم وزير الطيران المدنى المهندس عبد العزيز فاضل، الإثنين المقبل بافتتاح ثلاثة كبارى جديدة لتحميل الركاب، بمطار برج العرب لتسهيل حركة نقل الركاب بالمطار الذى يستوعب الآن مليون راكب سنويًا. يحضر الافتتاح السفير اليابانى بالقاهرة ومحافظ الإسكندرية.

 

صرح بذلك الطيار جاد الكريم رئيس الشركة المصرية للمطارات، وقال إنه سيتم خلال الجولة عرض التصميم النهائى لمشروع المبنى الجديد بمطار برج العرب، والذى يزيد طاقته الاستعابية، إلى 5 ملايين راكب سنويا بدلًا من مليون فقط، بتكلفة تصل إلى 1.2 مليار جنيه بتمويل من وكالة التعاون اليابانية، التى تم الإتفاق معها على تمويل المشروع ويحضرالجولة ممثلون عنها.

 

وأضاف جاد الكريم أنه سيتم خلال الجولة أيضاَ عرض التصميم النهائى لمشروع تطوير مطار النزهة بالاسكندرية، الذى يتكلف 120 مليون جنيه بتمويل ذاتى من الشركة المصرية للمطارات، ويبدأ العمل فى المشروع بداية يناير المقبل، ويستمر لمدة عام ويتضمن تطوير مبنى الركاب الموجود بالمطار، ويزيد من طاقته الاستيعابية من 250 إلى 400 راكب فى الساعة، مع الحرص على الحفاظ على التراث المعمارى للمبنى وتضيف منطقة تجارية جديدة بالمطار.

 

وأشار جاد الكريم إلى أن إنشاء كباري جديدة لنقل لركاب من الطائرات الى صالة الوصول بمطار برج العرب يسهّل الحركة من على متن الطائرات والركاب، فى الوقت الذى يزيد فيه من عدد مواقف الطائرات الفعلية بالمطار.

 

وأوضح أنه علاوة على ذلك، تم إنشاء مخزن ضخم جديد للحقائب، ومصعد جديد لتسهيل حركة صعود الركاب من صالة الترانزيت إلى صالة السفر. وعن التكلفة الإجمالية للتصميم والكباري الثلاثة والأسانسير والمخزن، قال إنها بلغت 5 ملايين جنيه.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled