اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة الاردن يبحث مع مدير معهد الاثار البريطاني سبل التعاون

 

وزير سياحة الاردن يبحث مع مدير معهد الاثار البريطاني سبل التعاون

عمان "المسلة" …. اكد وزير العمل ووزير السياحة والاثار الدكتور نضال القطامين ان الحوار الثري بالتجربة الايجابية يحقق حتما نتائج مثالية.

 

ودعا القطامين خلال لقائه اليوم الاثنين مدير معهد الاثار البريطاني كارول بالمير بحضور مدير عام دائرة الاثار العامة الدكتور منذر الجمحاوي الى جلسات حوارية وندوات ومؤتمرات وورش عمل يشارك فيها كل المعنيين والمهتمين وذوي الراي.

 

وقال لـ بترا ان الهدف من ذلك هو مناقشة كل ما يهم قطاعي السياحة والاثار والخروج بتوصيات وقرارات تخدم المسيرة التنموية، والعمل على تطوير البنى التحتية وتعظيم الانجازات والبناء عليها على اسس صحيحة من خلال جذب الاستثمار.

 

ودعا القطامين للاستفادة من المنح والهبات المقدمة للأردن من خلال التنسيق مع الجهات الداعمة والمانحة ومصادر التمويل لإقامه مشاريع صغيرة ومتوسطة تخدم المجتمع المحلي والسياحة و استثمار كل ما من شانه خدمه هذا الهدف.

 

واكد ان الوزارة تعمل على عقد مؤتمر اثري تخصصي في محافظة الطفيلة بالجنوب لمدة ثلاثة ايام في بديات الربيع المقبل يقدم فيها المشاركون اوراق عمل تتضمن خلاصة تجاربهم وارائهم ومقترحاتهم، فيما سيقدم الجانب البريطاني رؤيته وتجاربه في بعض المناطق ومنها وادي فينان.

 

واوضح القطامين انه سيشارك في هذا المؤتمر أساتذة ومختصون ومهتمون بعلم الاثار وبالتراث وطلبة الجامعات والكليات والمعاهد تخصص اثار وابناء المجتمع المحلي.

 

وبين ان المؤتمر يهدف الى التعريف بمنتجنا السياحي المتنوع والتعرف الى نظرة المجتمعات المحلية الى الاثار ودورها في دعم الاقتصاد الاردني من خلال المشاريع التي تعمل على تطوير البنى التحتية والتسويق والترويج وخلق فرص عمل لأبناء المجتمعات المحلية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled