اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ماجد بن محمد بن راشد يزور بطولة دبي العالمية للضيافة السياحية

 ماجد بن محمد بن راشد يزور بطولة دبي العالمية للضيافة السياحية

 

دبى – المسلة – متابعات – قام الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون اليوم بزيارة إلى بطولة دبي العالمية للضيافة بدورتها الإفتتاحية التي ترمي إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات كوجهة عالمية بارزة للضيافة .

 
وأشاد الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال زيارته بنجاح اللجنة المنظمة للبطولة في إقامة حدث عالمي بهذا المستوى وقدرتها على استقطاب هذا العدد الكبير من المشاركين والزوار لاسيما الإماراتيين.
 
وأثنى  على النجاح الذي تشهده القرية التراثية وأنشطتها المتنوعة التي تعكس غنى التراث والثقافة الإماراتية الأصيلة.
 
وأوضح أن نجاح البطولة في تسجيل ثلاثة إبداعات جديدة في موسوعة جينس يعتبر إنجازا عظيما ومصدر فخر واعتزاز لأبناء هذا الوطن.
 
وتشهد البطولة على مدى ثلاثة أيام منافسات حماسية بين أكثر من 700 من خبراء الطهي الإقليميين والعالميين لنيل أعلى المراتب في البطولة التي خصصت ستة ملايين درهم للفائزين في مختلف الفئات.
 
ومن المتوقع أن تساهم البطولة في ترسيخ المكانة لدبي على خريطة الضيافة العالمية وأن تصبح من الأحداث الرئيسية على أجندة الفعاليات الكبرى التي تستضيفها الإمارة.
 
وتوفر البطولة تجربة إماراتية متكاملة من خلال القرية التراثية التي ستعرض مختلف تقاليد وتراث الضيافة الإماراتية العريقة أمام حشد كبير من زوار الحدث.
 
وبتوجيهات من الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي تنظم "ضيافة قصر زعبيل" بطولة دبي العالمية للضيافة 2013 الإضافة الجديدة لأجندة الفعاليات المتميزة التي تسهم في ترسيخ مكانة دبي كوجهة عالمية رائدة في مجال الضيافة ومقصد رئيسي للسياح في المنطقة.
 
وتتضمن البطولة في نسختها الأولى التي تقام خلال الفترة من 16 في 18 نوفمبر الجاري بمركز دبي التجاري العالمي ثلاث مسابقات رئيسية تشمل "المسابقة الدولية" و"المسابقة الإماراتية" و"مسابقة قطاع الضيافة". 
 
ويشارك في مسابقات البطولة المختلفة 12 فريقا تضم نخبة من أفضل الطهاة على الساحة العالمية بالإضافة إلى طهاة إماراتيين محترفين وهواة و700 طاهٍ من قطاع الضيافة الإماراتي يتنافسون جميعهم للحصول على المراتب الأولى عبر استعراض أفضل ما لديهم من مواهب ومهارات في مجال الطهي ليقدموا أطيب الأطباق الإماراتية والعالمية بأسلوب إبداعي متميز. 
 
وتعد هذه البطولة أول حدث عالمي من نوعه يحتفي بعراقة التراث المحلي من المأكولات الشعبية الغنية ويسلط الضوء على كرم الضيافة الإماراتية الأصيلة.
 
وتقام النسخة الأولى من بطولة دبي العالمية للضيافة 2013 بالتعاون مع كل من "الاتحاد العالمي لجمعيات الطهاة" و"جمعية الإمارات للطهي" وبدعم من "مركز دبي التجاري العالمي".
 
وتستضيف البطولة متحفا للطهي ونموذجا لقرية تراثية إماراتية لعرض المنتجات التراثية اليدوية والمنزلية وكذلك عرض الأطعمة الإماراتية التقليدية المعروفة.
 
تجدر الإشارة إلى أن الحدث سيكون مفتوحا أمام عموم الجمهور مجانا.
 
المصدر : وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله