اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الأحمداني : «الغرفة» و«هيئة السياحة» تدعمان إقامة الفعاليات العالمية المتميزة بالدوحة

الأحمداني : «الغرفة» و«هيئة السياحة» تدعمان إقامة الفعاليات العالمية المتميزة بالدوحة

الدوحة " المسلة " … كشفت ابتهاج الأحمداني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة قطر أن الأخيرة تساند وتدعم إقامة المعارض الكبرى المميزة في قطر، مؤكدة على أن الغرفة دورها أساسي في مثل هذه المعارض بالتعاون مع إدارة المعارض بالهيئة العامة للسياحة. وقالت عقب افتتاحها لمعرض الفخامة الدولي أمس الأول بفندق سانت ريجنس: «الغرفة تشجع وتدعم مثل هذه المعارض لكونها تساهم في عملية انتعاش حركة السوق الداخلية، بالإضافة إلى أن مثل هذه المعارض ترفع اسم قطر عاليا في المحافل الدولية المتخصصة في المعارض الكبرى المميزة». وعن الدور السياحي الذي يمكن أن تقدمه مثل هذه المعارض.

 

قالت أيضاً: «قطر بدأت في الانطلاق لكي تكون وجهة سياحة نموذجية، وذلك بفضل الخطط المميزة التي تقوم بها الهيئة العامة للسياحة، وخلال السنوات الأخيرة وجدنا العائلات العربية والخليجية والأجنبية تحضر إلى قطر من أجل السياحة بسبب السمعة التي حصلت عليها، وإقامة مثل هذه المعارض المميزة يعتبر جزءا أساسيا في عملية الترويج للسياحة خاصة وأن قطر تتميز عالميا في سياحة الأعمال والمؤتمرات والمعارض». ويختتم اليوم معرض الفخامة العالمي الذي استضافه فندق سانت ريجنس على مدار 3 أيام متصلة من الرابعة عصرا إلى الحادية عشرة مساء بمشاركة أفخم الماركات العالمية.

 

وافتتح المعرض أمس الأول الخميس بحضور السيدة ابتهاج الأحمداني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة قطر، وأحمد الفريج عضو مجلس إدارة شركة مجموعة الفخامة العالمية المنظمة للمعرض والمدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط، وبول جاسكون الرئيس التنفيذي للشركة وعدد من كبار الشخصيات من المدعوين. وتختتم فعاليات المعرض مساء اليوم السبت.

 

علامات تجارية

ويضمّ معرض الفخامة الدولي مجموعة من العلامات التجارية الخاصة بالسلع الفاخرة الرائدة عالميًّا.  يقدم المعرض مجموعة رائعة من السلع الفاخرة المختارة بعناية لتشمل الفنون الجميلة والمجوهرات الراقية والأزياء والحرفيات اليدوية والساعات، وأعمال أشهر مصممي الأثاث وأدوات المائدة المميزة، وسيارات فخمة ومطاعم فاخرة وطيرانا خاصا وسفريات مرموقة. كافة المشاركين في المعرض رائدون في مجالهم ويسعون دوما لتحقيق الأفضل من ناحية النوعية والكمال.

 

قطر تحتاج لها

وأضافت ابتهاج الأحمداني أن قطر تحتاج إلى مثل هذه المعارض الأنيقة ذات المستوى الرفيع، وقالت: «بصراحة عندما وصلتني الدعوة أيقنت للوهلة الأولى بأن هذا المعرض يليق باسم قطر، وبعد الافتتاح تأكدت بأنه بالفعل اسم على ما يسمى، حيث الفخامة في كل شيء، وتقديم آخر ما توصلت إليه الماركات العالمية».

 

معرض متنوع

وأشارت في الوقت نفسه إلى أن المعرض متنوع في كل شيء ويضم الماركات العالمية ذات المستوى الرفيع للمرأة والرجل والشباب، مؤكدة على أنه حتى أفخم أنواع الشاي في العالم موجودة في المعرض، حيث يتم تقديم الشاي بالذهب عيار 24 وهو ما يؤكد بأن فكرة المعرض موفقة للغاية وتليق باسم قطر.

 

القطريون النخبة

وأوضحت أيضاً أن قطر تنظم سنويا العديد من المعارض المتخصصة في كل شيء، ولكن بكل صراحة المستوى الذي ظهر عليه معرض الفخامة العالمي ليس كثيرا في قطر، ونحن بالفعل نحتاج إلى مثل هذه المعارض خاصة وأن %90 من القطريين يعتبرون من النخبة الذين يحرصون على الشراء من مثل هذه المعارض لهذه الماركات العالمية، فبدلا من سفر القطريين للخارج للتسوق من هذه الماركات العالمية نستطيع أن نقدم لهم كل ما يطلبونه في مثل هذه المعارض.

 

سباق الفورمولا1

والمعرض الحالي يعتبر هو النسخة الرابعة من سلسلة معارض ورلد لكجري إكسبو العالمية، في فندق ساينت ريجيس المذهل، حيث كشف المعرض عن النسخة الرسمية من مجلد سباقات الفورمولا1 الحاملة لتوقيع «بيرني» للمرة الأولى في الدوحة، بعد أن تم إطلاقها خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية.. وتقدر قيمة هذه القطعة النادرة بمليون دولار أميركي وسوف تقدّمها مجموعة Opus Media Group، دار نشر الأعمال الفاخرة التي تنتج مطبوعات استثنائية ومحدودة الأعداد بالشراكة الرسمية مع أهم الشخصيات في عالم الرياضة والترفيه والموضة. وعن رأيها في الأسعار الموجودة في المعرض لهذه الماركات العالمية قالت ابتهاج الأحمداني: «في مثل هذه المعارض التي تزورها النخبة لا يجب أن نتحدث عن الأسعار، فكل شيء له سعره، وأهل قطر أكثر ناس يعرفون في أسعار مثل هذه الماركات».

 

رحلة الفضاء

وأعربت عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة قطر عن أمنيتها بأن تكون أول قطرية تذهب إلى رحلة الفضاء من خلال هذا المعرض، مشددة على أن الفكرة المعروضة مميزة للغاية وسعر 100 ألف دولار للرحلة يعتبر معقولا للغاية، وقالت: «لماذا لا أكون أول قطرية تزور الفضاء من خلال هذه الرحلة.. أتمنى ذلك، وسأكون حريصة على معرفة كافة التفاصيل قبل اتخاذ القرار النهائي، ولكن هنا يجب أن أشجع كل من يراوده الإقدام على هذه الرحلة فهي ممتعة للغاية».

 

تذاكر مجانية

وتابعت قائلة: «سيدات قطر قلوبهن قوية ويستطعن الانطلاق للفضاء في مثل هذه الرحلات، خاصة أن القائدة والقدوة لهن هي صاحبة السمو الشيخة موزا بت ناصر، حفظها الله ورعاها، فهي تعتبر النموذج المثالي للمرأة العربية والخليجية». واستطردت في هذه الجزئية مؤكدة أن الشركة المنظمة للرحلة الفضائية ستقوم بعمل برنامج مميز خلال الفترة المقبلة للتبرع للأعمال الخيرية من خلال بيع 1000 تذكرة سيعود دخلها إلى الأعمال الخيرية المتنوعة، ولذلك يجب أن نساعدهم في مثل هذه الأعمال ونشجعهم.

رواد الفضاء

وقامت شركة الرحلات الفضائية «أس أكس سي» بعرض نموذج بقياس 1:6 من المركبة الفضائية «أس أكس سي لينكس مارك 1»، لكل زائر يحب السفر الفاخر ويحلم بتجربة من خارج هذا العالم بتجاوز الحدود القصوى في الفضاء ابتداءً من العام 2014، ستجري شركة «أس أكس سي» رحلات يومية تجارية إلى الفضاء.

وتقدم الشركة للمشاركين تجربة تغير مجرى الحياة وتتيح رؤية الأرض عن ارتفاع مئة كيلومتر. وبعد الوصول إلى هذا الارتفاع، يمكن إطلاق تسمية «رواد فضاء» على هؤلاء المشاركين وقد صممت وبنت شركة «إكسكور أيروسبايس» في موجافي في كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركية المركبة الفضائية «لينكس» التي ستقوم بهذه الرحلات الفضائية.

تنظيم مميز

وأشادت ابتهاج الأحمداني أيضاً بالشركة المنظمة للمعرض ومدى التميز الذي قدمته في المعرض، مؤكدة أن هذه الشركة ستقدم برنامجا جديدا مميزا خلال الفترة المقبلة، حيث ستنظم عرض أزياء عالمي خلال الأيام القليلة المقبلة، بالإضافة إلى حفل للأعراس يتم الترتيب له من الآن. وعن توقيت إقامة المعرض أكدت ابتهاج الأحمداني أنه مميز للغاية، حيث إن شهر نوفمبر يوجد فيه القطريون في الدوحة بالإضافة إلى أن نهاية إقامة المعرض أيام الخميس والجمعة والسبت بمثابة فرصة للحضور بسبب الإجازات، لذلك فهو مناسب للجميع.

 

مسؤوليات قطر

واختتمت عضو مجلس إدارة الغرفة تصريحاتها عقب حفل الافتتاح، مؤكدة أن قطر أصبحت عليها مسؤوليات كبيرة خلال الفترة المقبلة في شتى المجالات، خاصة أن الجميع يستعد لاستقبال الحدث العالمي وهو المونديال عام 2022 الذي يقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط، ولذلك فإن التميز في كل شيء سيكون هو سر العمل خلال السنوات المقبلة داخل قطر.

 

جاكسون: اختيار قطر لإقامة المعرض نظراً لقوتها الاقتصادية

 

أعرب بول جاكسون الرئيس التنفيذي لشركة مجموعة الفخامة العالمية عن سعادته بإقامة المعرض الأول للفخامة في قطر، ومؤكداً على أن اختيار قطر لإقامة المعرض الرابع للشركة في منطقة الشرق الأوسط لم يأت من فراغ خاصة لما تتمتع به هذه البلد من قوة اقتصادية وشرائية بالإضافة إلى تميزها في كل شيء.

وأشار بول جاكسون إلى أن قطر تعتبر الآن لاعباً أساسياً في المنطقة بأكملها، وذلك بسبب استضافتها لمونديال 2022، وهو ما يجعل إقامة مزيد من المعارض المميزة ضرورة وقال: «قطر أصبحت رقماً يعمل له ألف حساب في منطقة الخليج والشرق الأوسط، ولذلك تم استجلاب أفخم الماركات العالمية في هذا المعرض بل إن الكثير منها يدخل قطر للمرة الأولى، حيث حرصت الشركات المشاركة على تقديم ذلك لقطر دون عن غيرها لثقتهم التامة في أن الذوق القطري عال جدا».

وقلل بول جاكسون من أهمية عدد الزوار الذين سيأتون إلى المعرض حيث شدد على أن مثل هذا المعرض له خصوصية وبالتالي فإن العدد لا يهم، خاصة أن الجميع داخل المعرض يبحث عن الصفوة أصحاب القوة الشرائية التي تليق بالماركات العالمية المعروضة لذلك فهو معرض انتقائي يجذب الصفوة ورجال الأعمال.

واعترف بول جاكسون أن المعرض أتاح لهم خبرة حتى يقدموا كل ما هو متميز في المعارض المقبلة التي ستنظمها الشركة في قطر ومقدماً الشكر إلى هيئة السياحة وغرفة تجارة وصناعة قطر ومسؤولي فندق سانت ريجنس للتعاون معهم في إخراج هذا المعرض بهذا الشكل المميز للغاية وقال: «نوعية السيارات الفخمة المعروضة ورحلة الفضاء وأغلى شاي في العالم وأغلى صابونة بالإضافة إلى الماركات العالمية الأخرى المعروضة يؤكد أن هذا المعرض يعتبر الأميز والأفضل للشركة حتى الآن».

 

العريج: قطر قائدة التميز في المنطقة

 

أكد أحمد العريج عضو مجلس إدارة شركة مجموعة الفخامة العالمية والمدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط أن تنظيم الشركة لهذا المعرض للمرة الأولى في قطر دليل قائم على أن قطر هي دائما القائدة لكل الأشياء المميزة في المنطقة والعالم أيضا، خاصة أن شرف توليها تنظيم مونديال 2022 ساهم بشكل كبير في أن تضع قدمها في مقدمة الدول الكبرى المتميزة في كل شيء وساعدها على ذلك القوة المعروفة للاقتصاد بها.

وأضاف أيضاً أن الشركة أقامت من قبل 3 معارض في مثل هذا المستوى في الشرق الأوسط بكل من الرياض ودبي وأبوظبي، ويعتبر معرض الدوحة هو الرابع ولكن يختلف عن الثلاثة الآخرين بأن الشركات العالمية المشاركة حرصت على تخصيص قطر بمنتجات تعرض للمرة الأولى ولم يكن لها وجود من قبل، وهو ما يميز هذا المعرض عن الثلاثة السابقين.

ووصف العريج الدوحة بأنها تعتبر وجهة لكل المعارض ذات المستوى الراقي جدا، خاصة أن القطريين أصحاب ذوق عال ويحرصون دائماً على الشراء من الماركات العالمية، ولذلك فإن وجود مثل هذا المعرض في قطر من شأنه أن يدعم الفخامة على مستوى العالم وقال: «ما لمسناه من الزوار عقب الافتتاح يؤكد صحة وجهة نظرنا بضرورة إقامة هذا المعرض في الدوحة، ولن يكون الأخير؛ لأننا سنحرص على إقامته كل عام بشكل دوري».

وعن توقعاته لعدد الزوار الذين يمكن أن يأتوا إلى المعرض أوضح العريج أن الشركة لا تبحث عن العدد الكبير في مثل هذا المعرض، ولكن تبحث عن نوعية الزوار الذين يقدرون الماركات العالمية المعروضة، خاصة أن كل ما هو معروض سعره مناسب للغاية لقيمته، وبالتالي حرصنا على التميز في المعرض الأول دون النظر إلى حضور عدد كبير من الزوار، خاصة أن الشركات العارضة هي التي قامت بدعوة النخبة من القطريين لزيارة المعرض.

وشدد العريج على أن المعرض يقم أغلى شاي في العالم ممزوج بالذهب عيار 24 وتم اختيار اسمه ليكون (قطر 2022)، والشيء نفسه بالنسبة لرحلة الفضاء التي تقدم للمرة الأولى، حيث تم تسميتها برحلة قطر بالإضافة إلى أغلى صابونة في العالم تم تسميتها بصابونة قطر الأغلى في العالم، والتي دخلت موسوعة الأرقام القياسية، ومؤكداً على أن الفترة المقبلة ستشهد عرض الأزياء الفخم وثم شهر العسل (هاني مول شو) بالإضافة إلى العديد من الأفكار الأخرى التي سنقدمها في قطر بما يليق باسم البلد وتميزها في كل شيء.

المصدر: العرب

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله