Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مسؤول : قطر تشهد نموا سريعا وتطورا مذهلا في قطاع الطيران

مسؤول : قطر تشهد نموا سريعا وتطورا مذهلا في قطاع الطيران

 

الدوحة " المسلة " … انطلقت في مركز قطر الوطني للمؤتمرات أمس أعمال مؤتمر رواد مشغلي المطارات تحت عنوان " المطارات فيما بعد 2020 " بحضور أكثر من 1000 شخصية من أكثر من 65 دولة. واستعرض المؤتمر في مختلف جلساته عمليات الأمن وخدمة العملاء التي تقدمها مختلف المطارات، فضلا عن مناقشة أحدث القضايا التي تهم قطاع الطيران على الصعيد العالمي.

 

وقام عبد العزيز محمد النعيمي، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، يرافقه عبد العزيز الماس، مدير أول العلاقات العامة والاتصال بمطار الدوحة الدولي بقص الشريط إيذانا بافتتاح المعرض المصاحب للمؤتمر وقد شهد حفل الافتتاح حضور عدد من المسؤولين في الخطوط الجوية القطرية. وقال النعيمي في تصريحات على هامش المؤتمر نشرتها "الشرق" : "إن مؤتمر ومعرض رواد مشغلي المطارات الذي تحتضنه الدوحة من 11 وحتى 13 نوفمبر الجاري يركز على أربعة محاور تتعلق بأمن المطارات وتسهيلات المطارات ومستقبل المطارات فيما بعد 2020.

 

مشيراً إلى أن انضمام الخطوط الجوية القطرية إلى تحالف ون ورلد سيعزز نتائجها وعملياتها في جميع أنحاء العالم، عبر ارتفاع عدد الوجهات التي تصل إليها الناقلة بعد الانضمام إلى تحالف ون ورلد من 133 وجهة إلى أكثر من 800 وجهة، موضحاً أن افتتاح مطار حمد الدولي الذي يعد ضمن أبرز مطارات العالم سيدعم نتائج الناقل الوطني.

 

وفي الجلسة الافتتاحية ألقى أشيش جين، نائب رئيس أول للمجموعة للأمن والسلامة، كلمة في المؤتمر نيابة عن السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أكد خلالها أن صناعة الطيران ستشهد بعد عام 2020 منافسة محتدمة وستكون العلامة الفارقة التي تميز بين أكبر شركات الطيران والمطارات الرئيسية في العالم هي تقديم خدمات استثنائية ذات جودة لا تضاهى. وقد كان مطار الدوحة الدولي يستقبل أقل من عشرة ملايين مسافر سنويا، وهو اليوم يستقبل كل سنة أكثر من 21 مليون مسافر.

 

مؤكداً أن قطر تشهد نموا سريعا وتطورا مذهلا في قطاع الطيران، مدعوما بنمو الخطوط الجوية القطرية التي تلعب دور المحرك الذي يدفع بعجلة هذا التطور. وأضاف: " تعتبر الخطوط الجوية القطرية واحدة من أسرع شركات الطيران نموا في العالم، إذ تحقق معدلات نمو سنوية غير مسبوقة. نحن نسيِّر اليوم أسطولاً حديثاً مكوناً من 130 طائرة إلى أكثر من 133 وجهة أعمال وسياحة في ست قارات.وقد منحتنا مؤسسة سكاي تراكس جائزة "أفضل شركة طيران في العالم" مرتين وأدرجتنا في تصنيف الخمس نجوم، وهو إنجاز نفخر به كثيرا".

 

وقال: " لدينا اليوم أحد أحدث الأساطيل الجوية في العالم، وتتزايد أعداد المسافرين على الخطوط الجوية القطرية بشكل مضطرد بدءاً من العام القادم سينتقل أسطول الخطوط الجوية القطرية بأكمله من مطار الدوحة الدولي إلى بيتنا الجديد "مطار حمد الدولي". وسيقدم مطار حمد الدولي للمسافرين تجربة فريدة ومختلفة تماما عن التي اعتادوا عليها". وقال: "في الواقع، ما يجعل مطار حمد الدولي فريدا من نوعه هو أنه يقدم مقاربة ومفهوم جديدين كليا بشأن الشكل الذي ستكون عليه المطارات في المستقبل".

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله