اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المطاعم السياحية بالاردن توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسسة الغذاء والدواء

عمان "المسلة" …..  وقعت جمعية المطاعم السياحية الاردنية ومؤسسة الغذاء الدواء مذكرة تفاهم لضمان سلامة الغذاء وجودته وصلاحيته للاستهلاك البشري في جميع مراحل تداوله.

 

وأكد رئيس جمعية المطاعم السياحية عصام فخرالدين، أن الجمعية حريصة كل الحرص على سلامة الغذاء وتوقيع المذكرة مع مؤسسة الغذاء والدواء ستزيد من حجم التعاون بين الجانيين بما يخدم الجميع.

 

وبين فخرالدين لـ بترا ان المطاعم السياحية في المملكة تعي تماما حجم المسؤولية الملاقاه عليها من ناحيه الحفاظ على سلامة الغذاء وصحه المواطن.

 

واشار مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات، اهمية توقيع مذكرة التفاهم مع جمعية المطاعم السياحية للحفاظ على سلامة الغذاء وحماية المواطن ، مؤكدا حرص جمعية المطاعم السياحية وتعاونها للحفاظ على سلامة الغذاء.

 

وتهدف المذكرة الى تحقيق المهام لضمان سلامة الغذاء وجودته وصلاحيته للاستهلاك البشري في جميع مراحل تداوله وسلامة الدواء وفاعليته وجودته وضمان سلامة أي مواد أخرى ورد النص عليها في قانون الدواء والصيدلة النافذ المفعول.

 

ووفا للمذكرة ستعمل مؤسسة الغذاء والدواء على تصميم وتطوير المنشورات والملصقات التي سيقوم بها جمعية المطاعم السياحية باعدادها بالتنسيق مع جهات داعمه متصله بها، تتضمن لوائح بآليات تداول الغذاء وطرق تخزينه بالاضافة الى الشروط الصحية المتعلفة بالمتداولين بالغذاء، دون ان يتحمل الفريق الأول أية تبعات ماليه.

 

وأظهرت المذكرة ان على المطاعم السياحية عقد دورات تدريبية وورشات عمل توعوية لاصحاب المطاعم والموظفين العاملين فيها من خلال مدربين و/ أو شركات متخصصة وتتضمن المرجعيات الفنية المعتمدة من المؤسسة من أدوات رسمية مستخدمه مثل دليل التفيش ودليل المطبخ الصحي، الغاية من استعمالها تجنب السلبيات التي يمكن أن تترتب عليها أية مخالفات تتعلق بصحة وسلامة الغذاء على أن يقوم الفريق الأول بالمصادقة على شهادات المشاركة بعد اعتماد هذه الدورات ودون أن يتحمل أية تبعات مالية.

 

ووفا للمذكرة يتم التعاون بين مؤسسسة الغذاء والدواء وجمعية المطاعم السياحية بتأهيل المسؤول المختص الذي حددته المادة (17/أ، ب) من قانون الغذاء رقم (30) لسنة 2015 واختصاصاته بحيث تقوم الجمعية بالتعميم على حاملي عضويته من أصحاب المطاعم السياحية بتسمية موظف يكون هو المسؤول أمام الفريق الاول، على أن يخضع لدورات تدريبية يقوم الفريق الثاني بعقدها من خلال مدربين و/ أو شركات متخصصة وتتضمن المرجعيات الفنية المعتمدة من المؤسسة من أدوات رسمية تؤهله لهذا الامر، وأن يحصل على شهادة مصادق عليها من كلا الفريقين بهذا الخصوص.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled