اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

عاصفة تجتاح جنوب بريطانيا تعطل الرحلات الجوية والقطارات

عاصفة تجتاح جنوب بريطانيا تعطل الرحلات الجوية والقطارات

لندن " المسلة " … هبت عاصفة محملة برياح قوية وأمطار على مناطق في جنوب انجلترا وويلز في ساعة مبكرة من يوم الاثنين مما ادى لالغاء رحلات جوية وتعطيل القطارات واغلاق الجسور قبل ساعة الذروة المرورية. وأطلقت وسائل الاعلام البريطانية على العاصفة اسم (سانت جود) القديس الراعي للقضايا الخاسرة الذي يتم الاحتفال به عادة في 28 اكتوبر تشرين الاول وشبهت عاصفة يوم الاثنين بعاصفة عام 1987 التي قتلت 18 شخصا في بريطانيا وحطمت نحو 15 مليون شجرة.

 

وأعلن مطار هيثرو في لندن عن إلغاء نحو 20 في المئة من رحلات الطيران بين الساعة 0060 و1100 بتوقيت جرينتش وطلب من المسافرين الرجوع الى شركات الطيران التي حجزوا فيها. وقالت هيئة الطرق السريعة في انجلترا ان شدة الرياح اضطرتها الى اغلاق بعض الطرق التي تربط بين ساوث ويلز وانجلترا.

 

كما تعطلت القطارات أيضا وقالت هيئة السكك الحديدية انه من غير المرجح ان تشغل القطارات في بعض المناطق قبل الساعة 0900 بتوقيت جرينتش. وقالت هيلين تشيفرز المتحدثة باسم هيئة الارصاد الجوية "الشيء غير المعتاد في هذه العاصفة هي ان معظم عواصفنا تشتد فوق المحيط الاطلسي ولذلك تكون قد فقدت كل قوتها حين تصل الينا.

 

"لكن هذه تشتد وهي تعبر المملكة المتحدة ولهذا تحمل معها امكانية إحداث فوضى كبيرة… وهذا لا يحدث كثيرا." ورأس رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يوم الاحد اجتماعا لوكالة البيئة ومكتب الارصاد والادارات الحكومية لبحث خطط الطواريء. وتوقع مكتب الارصاد الهولندي ان تجتاح عواصف ورياح شديدة بعض مناطق هولندا يوم الاثنين. وقال مطار سخيبهول في امستردام وهو من أزحم مطارات أوروبا ان العاصفة قد تتسبب في الغاء أو تأخير بعض الرحلات بينما قالت هيئة السكك الحديدية ان بعض القطارات قد تتأخر.
 

المصدر : رويترز

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled