Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز : تغريم شركات طيران أخرت نقل الحجاج

 

مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز : تغريم شركات طيران أخرت نقل الحجاج

 

المدينة المنورة "المسلة" … أكدت إدارة مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة عزمها تغريم عدد من شركات الطيران ثبت تأخرها في نقل الحجاج عن المواعيد المحددة بنسب متفاوتة، محملا تلك الشركات مسؤولية إسكان الحجاج بعد تأخيرهم لأكثر من 6 ساعات عن الموعد المحدد لإقلاع الطائرة.

 

وأكد مدير إدارة مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز المهندس عبدالفتاح عطا لـ»الوطن»، أن شركات الطيران ملتزمة في نظام نقل الحجاج، ولا يقبل من الشركات التأخر في نقل الحجيج، حيث تتم مخالفة الشركة المتأخرة في نقلهم، فيما يؤخذ بالاعتبار أسباب التأخير، حيث تم رصد عدد من شركات الطيران تأخرت بنسب متفاوتة، وأضاف المهندس عطا هناك لجنة مخصصة من قبل عدة إدارات معنية ومسؤولة عن تأخير تلك الشركات وتعني بإصدار المخالفات حسب نسبة التأخير والأسباب التي أدت إلى التأخير فيما يؤخذ بالاعتبار الأسباب التي هي خارجة عن الإرادة مثل سوء الأحوال والإقلاع المتأخر من البلد.

 

وذكر المهندس عبدالفتاح أن تخالف الشركات يأتي حسب نوع المخالفة، حيث هناك ضمانات أخذت على الشركات تنص على الالتزام في المواعيد أو توقع عليهم مخالفات تخصم من الضمانات.

 

وأشار عبدالفتاح إلى أن كل نهاية موسم يتم رصد جميع المتأخرين والمخالفين وتحرر ضدهم المخالفات، كما أن الشركات ملتزمة في إسكان الحجاج إذا تأخرت عن نقلهم ست ساعات في المطار بينما تراعي إدارة المطار الحجاج المنتظرين في الصالة وتقدم لهم في الساعة الأولى مرطبات والساعة الثانية وجبات خفيفة بينما بعد ست ساعات توفر لهم حافلات لنقلهم للإحدى المساكن بعد التنسيق مع وزارة الحج، وتتحمل شركة الطيران قيمة إسكانهم.

 

وبين مدير إدارة مطار المدينة أن هناك شاشة إلكترونية وضعت في بداية صالة المغادرين توضح للحجاج موعد الرحلة أو تأخيرها قبل دخولهم للصالات المغادرة وتجاوزهم لبعض النقاط الأمنية والجمركية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله