Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الصين وتايلاند تسعيان لزيادة النشاط السياحي بين الدولتين

الصين وتايلاند تسعيان لزيادة النشاط السياحي بين الدولتين

بانكوك " المسلة " … أعرب رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانج عن أمله بأن يتضاعف عدد السياح الوافدين من بلاده لتايلاند ليصل إلى 5 مليون هذا العام في الوقت الذي تتفاوض فيه الدولتان على تخفيف قواعدهما للتأشيرات.وقالت رئيسة الوزراء التايلاندية ينجلوك شيناواترا عقب وصول لي في زيارة تستغرق ثلاثة أيام "تعتزم الحكومتان تحرير القواعد لتشجيع مزيد من السياح". وزار نحو 7ر2 مليون سائح صيني تايلاند العام الماضي في الوقت الذي تخططت فيه الصين للمرة الاولي ماليزيا كأكبر سوق سياحي بالنسبة للمملكة.

 

واستقبلت تايلاند 12ر1 مليون زائر صيني في الربع الأول من هذا العام، وهي زيادة تبلغ نسبتها 93% عن نفس الفترة من العام الماضي. وأرجع السبب في الزيادة بعدد الوافدين في جزء منه إلى نجاح الفيلم الصيني منخفض الميزانية "لوست إن تايلاند" أو "فقد في تايلاند" والذي افتتح بدور العرض في شهر كانون أول/ديسمبر الماضي.

 

وأوضحت ينجلوك أن الصين وتايلاند وقعتا اليوم ست مذكرات تفاهم تغطي مجالات التجارة والاستثمار والسياحة. وتهدف الاتفاقات إلى زيادة حجم التجارة من 70 مليار دولار تقريبا العام الماضي إلى 100 مليار دولار في عام 2015.وأضافت ينجلوك "تسعى تايلاند إلى زيادة الاستثمار الصيني في الزراعة وبيع مزيد من منتجاتها الزراعية في الصين ".ومن المقرر لرئيس الوزراء الصيني أن يزور فيتنام يوم الأحد المقبل.
 

المصدر : – د ب أ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled