اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

20 متحفاً بالسعودية تفتتح أبوابها في إجازة العيد

20 متحفاً بالسعودية تفتتح أبوابها في إجازة العيد

الرياض " المسلة " … تواصل عشرون متحفاً من المتاحف الحكومية في مدن ومحافظات المملكة، العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وتستقبل الزوار طيلة أيام الإجازة في الفترة المسائية. وأوضح نائب الرئيس للآثار والمتاحف في الهيئة العامة للسياحة والآثار علي الغبان، أن عمل المتاحف خلال هذه الإجازة يأتي في إطار الاهتمام بمشاركة المتاحف في المناسبات الوطنية والاجتماعية وربطها بالأنشطة السياحية، مشيراً إلى أنه سيتم افتتاح المتاحف يومياً من الساعة الرابعة وحتى العاشرة مساء.

وقال الغبان: سيكون في كل متحف مرشدان لتعريف الزوار بالمقتنيات والمعروضات، مضيفاً أن الهيئة تشجع على زيارة المتاحف المحلية والأماكن الأثرية بهدف التعرف على التراث المحلي والآثار الإنسانية؛ ما يعزز الجهود المحلية للمحافظة على التراث والثقافة والحرف المحلية وتقديمها للزوار بشكل أفضل.

والمتاحف التي تواصل عملها أيام الإجازة هي: المتحف الوطني وقصر المصمك في الرياض، والمتاحف الإقليمية في كل من الدمام، مكة المكرمة، المدينة المنورة، جدة، الطائف، الباحة، حائل، والنماص، وكذلك المتاحف المحلية في كل من جازان، نجران، العلا، تيماء، الجوف، الأحساء، وشقراء، إضافة إلى بيت البسام في عنيزة، وبيت الربيعة في المجمعة، وقصر الملك عبدالعزيز في الدوادمي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled