اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

محققون : خطأ بشري وراء تحطم طائرة نيجيرية بمطار لاجوس

محققون : خطأ بشري وراء تحطم طائرة نيجيرية بمطار لاجوس

أبوجا " المسلة " … أعلنت السلطات النيجيرية أن التحقيقات التي أجراها مكتب التحقيقات ومنع الحوادث بهيئة الطيران المدني في ظروف تحطم طائرة ركاب صغيرة تابعة لشركة "أسوشيتيد ايرلاينز" بمطار مدينة لاجوس عاصمة نيجيريا الإقتصادية منذ أيام , أثبتت أن خطأ بشريا كان السبب في تحطم الطائرة الذي اسفر من مصرع 15 شخصا واصابة عدد آخر بإصابات خطيرة.

 

وقال مسئول المكتب مختار عثمان – في تصريحات صحفية اليوم السبت – إن المعلومات الموجودة في الصندوق الأسود أثبتت أن طاقم الطائرة كان قلقا من حالة الطائرة وأنه لم يكن مستعدا للطوارئ. وكانت التقارير الأولية قد اشارت الى أن قائد الطائرة المنكوبة تجاهل التحذيرات الصوتية المستمرة التي ابدت تخوفات بشأن الطائرة قبل اقلاعها.

 

وأوضحت هذه التقارير الصادرة عن مكتب تحقيقات الحوادث النيجيري أن الطائرة التابعة لخطوط طيران (اسوشييتد ايرلاينز) كانت في طريقها من "لاجوس" العاصمة التجارية لنيجيريا إلى مدينة "اكوري" الواقعة على بعد 225 كيلومترا جنوب غرب لاجوس لكنها سقطت بعد وقت قليل من إقلاعها .

 

كانت الحكومة النيجيرية قد علقت رحلات شركة "أسوشيتيد ايرلاينز" بعد الكارثة الأخيرة التي جاءت بعد ساعات من هبوط اضطراري لطائرة نيجيرية متجهة الي السعودية لنقل أكثر من 400 حاج وهبوط اضطرار لطائرة أخري بمدينة لاجوس وتحطم طائرة تابعة لشركة "دانا اير" بالقرب من مطار لاجوس الدولي العام الماضي حيث قتل أكثر من 160 شخصا كانوا علي متنها بالإضافة الي عدد كبير علي الأرض بعد سقوط الطائرة علي منازلهم.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled