Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

دليل السائح الصيني للسياحة المتحضرة

دليل السائح الصيني للسياحة المتحضرة

بكين " المسلة " … عدم سرقة سترات النجاة على الطائرات ، وعدم التبول في أحواض السباحة، إلى جانب تجنب النخر في الانف في الاماكن العامة، كلها تحذيرات أصدرتها الهيئة العامة للسياحة في الصين، ضمن ارشادات جديدة للسياح الصينيين لتحسين صورة السائح الصيني بعدما ظهرت شكاوى من عدم مراعاتهم لقواعد الآداب العامة «الاتيكيت».

وتضمنت الارشادات ، الواردة على الموقع الالكتروني لهيئة السياحة بعنوان «الدليل للسياحة المتحضرة» ويقع في 64 صفحة، رسوما إيضاحية لقائمة تشمل الاداب التي ينبغي مراعاتها والنواهي التي يجب تجنبها من جانب السياح وهم يجوبون أنحاء المعمورة والتي وردت في دليل اتيكيت السائح الصيني والصادر قبل العطلة العامة «الاسبوع الذهبي» الذي بدأ في الاول من أكتوبر.

ومن بين التصرفات الغريبة التي أقدم عليها عدد من السياح ، عندما قام شاب من إقليم «نانجينج» في مايو الماضي بحفر اسمه بالنحت الغائر في أحد المعابد بالاقصر بصعيد مصر و الذي يعود تاريخه ل 3500 عام، مما أثار غضبا عارما. يأتي هذا في الوقت الذي تتزايد فيه أعداد السياح الصينيين الذين يسافرون للخارج، على خلفية ما وصف بالسلوك غير الحضاري لعدد من السياح الصينيين، كما ذكرت صحيفة «تليجراف» البريطانية أمس.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled