Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

200 سعودي يتبرعون بدمائهم ترحيباً بالحجيج

200 سعودي يتبرعون بدمائهم ترحيباً بالحجيج


عبر بنك الدم المتنقل الذي جال في مدينة الطائف

الرياض " المسلة " … رحب 200 سعودي بالحجاج الذين قدموا إلى المملكة، على طريقتهم، وهي التبرع بدمائهم إلى ضيوف الرحمن. وقالت وزارة الصحة في بيان لها، اليوم الأحد، إن إدارة المختبرات من خلال بنك الدم المتنقل قامت بعدة جولات ميدانية من أجل توفير كميات من الدم في بنوك الدم المختلفة، تحسباً لأي طارئ وخدمة لضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة.

 

وأكدت أن بنك الدم المتنقل جال في الطائف (غرب السعودية)، وقوبل بكثافة وترحيب من المتبرعين، الذين وصل أعدادهم إلى 200 متبرع، وجمعيهم مواطنون. وكانت آخر الإحصائيات أكدت ارتفاع نسبة التبرع التطوعي للدم في السعودية حيث وصلت إلى ما يقارب 63% في المنطقة الشرقية وحدها. وبدأت فكرة بنك الدم المتنقل في السعودية في مطلع عام 2012 في كافة مناطق المملكة.

 

من جهة أخرى تفقد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور خالد ظفر، اليوم الأحد، جميع المرافق الصحية بالمشاعر المقدسة. وأوضح في تصريحات صحافية، أنه تم الاستعداد لاستقبال الحجاج وضيوف الرحمن والاطلاع على التجهيزات بمستشفيات المشاعر المقدسة والمراكز الصحية بالمشاعر، التي تقدم الخدمات الصحية المتكاملة للحجاج على مدار الساعة لتتيح لهم أداء نسكهم براحة وطمأنينة. وأكد أن هذه الجولة لمتابعة العمل وتذليل المعوقات للوصول بهذه المواقع لجاهزية التشغيل.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله