Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هيئة السياحة السعودية تنهي المخطط العام لتأهيل الوسط التاريخي لشقراء

 

هيئة السياحة السعودية تنهي المخطط العام لتأهيل الوسط التاريخي لشقراء

الرياض "المسلة" … أنهت الهيئة العامة للسياحة والآثار، تطوير المخطط العام لتأهيل وسط شقراء التاريخي تمهيداً للبدء في عمليات تنفيذ المشروع من خلال شركاء الهيئة والمجتمع المحلي في المحافظة.

وأكّد المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الرياض عبدالرحمن الجساس أن الهيئة استكملت المخططات التنفيذية لأعمال تطوير الموقع العام لوسط شقراء التاريخي بما في ذلك السوق الشعبي، ومخططات تطوير البنية التحتية لشبكة الكهرباء، وشبكة المياه والصرف الصحي، مشيراً إلى أن عمليات التطوير شملت الانتهاء من تصميم المخططات للفندق التراثي والمطعم التراثي، وبيت شقراء الذي سيتم تخصيصه لإقامة وتنظيم المناسبات المختلفة بشقراء.

وأشار إلى أن ذلك يأتي ضمن مبادرات برنامج "ثمين" الذي تعمل عليه الهيئة لتحقيق فرص اقتصادية وتنموية تدعم اقتصاديات المناطق بالمملكة.

وأوضح الجساس لـ واس أن لجنة التنمية السياحية بمحافظة شقراء عقدت الخميس الماضي بمقر المحافظة اجتماعاً بهذا الخصوص برئاسة محافظ شقراء رئيس لجنة التنمية السياحية بالمحافظة محمد بن سعود الهلال ، ومشاركة وفد من المختصين بالهيئة، وعدد من الشركاء في المحافظة، سُلِّمت خلاله المخططات التنفيذية للشركاء في المحافظة، للعمل على تنفيذها في المستقبل القريب.

وأضاف أنه تم الاتفاق على أن يتم تسليم مخططات الفندق التراثي، والمطعم التراثي، وبيت شقراء لجمعية شقراء بعد انتهاء إجراءات تأسيسها ، بوصف الجمعية الجهة الرئيسة التي ستمثل المجتمع المحلي في إدارة واستثمار عناصر وسط شقراء التاريخي.

كما أشار الجساس إلى أن الاجتماع أوصى بتشغيل سوق حليوة فور استكمال أعمال الأرضيات، والإنارة ،ودورات المياه من قبل بلدية المحافظة قبل نهاية هذا العام، وأن يضطلع البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية " بارع " بتشغيل السوق المخصص للحرفيين بالتنسيق مع لجنة التراث وبلدية المحافظة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله