اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سفيرا الإمارات و فيتنام : خط الاتحاد للطيران يخدم العلاقات السياحية و الاقتصادية بين البلدين

 

سفيرا الإمارات و فيتنام : خط الاتحاد للطيران يخدم العلاقات السياحية و الاقتصادية بين البلدين

دبى "المسلة" …. أكد الشيخ أحمد علي المعلا سفير دولة الإمارات لدى جمهورية فيتنام الاشتراكية..أن تدشين شركة الاتحاد للطيران الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة خطها الجوي المباشر ورحلاتها اليومية إلى مدينة هوشي منه..يسهم في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والسياحية بين البلدين الصديقين .

 

 

وقال في تصريح لوكالة أنباء الإمارت " وام " إن زيادة خطوط النقل الجوي ستؤدي إلى مضاعفة التبادل التجاري والسياحي بين الامارات فيتنام في المرحلة المقبلة .

 

 

واقترح ضرورة قيام الاتحاد للطيران بتشغيل خط جوي آخر مابين العاصمة أبوظبي وهانوي العاصمة السياسية لفيتنام نظرا لتركز الصناعة والتجارة فيها..ودعا إلى تعزيز الشحن الجوي إلى وجهة فيتنام الجديدة حيث تعتبر دولة الإمارات سابع أكبر شريك تجاري بالنسبة لفيتنام والأول على مستوى منطقة الشرق الاوسط .

 

 

وذكر السفير المعلا أن علاقات التعاون بين البلدين تسير حاليا بشكل مضطرد وشهدت نموا كبيرا في الآونة الأخيرة .. وقال ان حجم التبادل التجاري في النصف الأول من العام الحالي بلغ حوالي /5 ر2/ مليار دولار أمريكي في حين أنه في العام الماضي بلغت قيمة صادرات فيتنام إلى دولة الإمارات /2/ مليار دولار أمريكي وللمرة الأولى بزيادة وصلت إلى / 82 / في المائة عما كانت عليه في العام 2011 .

 

 

وتوقع أن يقفز حجم التبادل التجاري بين البلدين ليصل إلى 5 مليارات دولار أمريكي مع نهاية العام الجاري .

 

 

وأعرب عن أمله أن تساعد الخدمات الجديدة في دعم إستثمارات دولة الإمارات في مشاريعها الخاصة بالبنية التحتية والطاقة والإعمار والسياحة في فيتنام والتي تصل قيمتها الحالية إلى أكثر من ثلاثة مليارات دولار أمريكي فضلا عن مساهمتها في تشجيع إقامة المزيد من تلك المشاريع في المستقبل .

 

 

من جانبه قال تشان نغوب تهاك سفير جمهورية فيتنام الاشتراكية لدى الدولة إن حجم التبادل التجاري بين دولة الإمارات العربية المتحدة وبلاده إرتفع إلى قرابة مليار دولار في العام الماضي .

 

 

وأكد في تصريح لوكالة أنباء الإمارات..أهمية الخط الجديد للاتحاد للطيران بين مطار أبوظبي الدولي ومطار هوشي منه الدولي مشيرا إلى أن الرحلات اليومية من العاصمة أبوظبي إلى العاصمة الاقتصادية لفيتنام سوف يعزز علاقات التعاون الثنائي المثمر والبناء خاصة في الجوانب الاقتصادية والتجارية والاستثمارية .

 

ولفت إلى أن العلاقة بين البلدين تطورت في السنوات الماضية وشملت كافة المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وغيرها..وقال " إننا نواصل جهودنا لاستكشاف المزيد من مجالات التعاون وخاصة على صعيد الاستثمار" .

 

 

وأشار إلى أن البلدين يمتلكان الكثير من الفرص القوية لتطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون في مختلف المجالات والقطاعات منوها بالدور الحيوي والفعال للقطاع الخاص ورجال الأعمال والمستثمرين على هذا الصعيد مؤكدا على أهمية تكثيف الزيارات المتبادلة بين المسؤولين في البلدين وتوطيد التعاون بين جهات ومؤسسات القطاع الخاص ورجال الأعمال في الإمارات وفيتنام .

 

 

وأشاد سفير فيتنام بالنمو المتزايد للعلاقات التي تربط البلدين منوها بالتطور المذهل الذي تشهده دولة الإمارات وخاصة على الصعيد الاقتصادي حيث أصبحت نموذجا تنمويا رائدا عالميا .

 

 

ولفت إلى إمكانية تنفيذ مشاريع مشتركة مع الإمارات في مجالات السياحة والزراعة والثروة الحيوانية والمزارع السمكية وتبادل الخبرات فيما يتعلق بالأنشطة المختلفة للتعاون الغذائي .. وأكد حرص بلاده علي بناء علاقات شراكة مثالية بين البلدين تشمل القطاعين الحكومي والخاص .

 

 

وقال إن القيادة الفيتنامية تحرص على المضي قدما نحو علاقات أشمل وأوسع في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية والثقافية بين شعبي البلدين منوها في هذا الصدد بمساندة الدولة في ترشيح بلاده لعضوية منظمة التجارة العالمية والعضوية غير الدائمة لفيتنام في مجلس الأمن الدولي .

 

 

وحول الاستثمارات الاماراتية في فيتنام .. ذكر أن هناك مقار لشركات إماراتية مثل مواني دبي ونخيل ومبادلة واللولو هايبر ماركت وغيرها تعمل في قطاعات تجارية واقتصادية وسياحية .

 

وأشار السفير إلى أن أهم صادرات فيتنام إلى الإمارات تتمثل في أجهزة الهاتف الذكية والكمبيوترات المحمولة والملابس والأحذية والمعدات الرياضية بالإضافة إلى المواد سريعة العطب مثل الخضار والقهوة والأرز ..أما البضائع المستوردة فتضم الأجهزة الالكترونية والمنتجات المعدنية والبترولية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled