اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بن نايف : استقطاب الشركات يحقق الريادة لمطار الملك الفهد

بن نايف : استقطاب الشركات يحقق الريادة لمطار الملك الفهد

 

الدمام " المسلة " … أكد أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف، أن مطار الملك فهد تتوفر فيه البنية التحتية المناسبة، وأن كل ما يحتاجه هو تفعيل بعض الأمور المشجعة لاستقطاب شركات الطيران، مبينا أن هذا أمر ليس صعبا وسيتحقق بجهود الجميع ليصبح في النهاية أحد المطارات النموذجية.

ورفع الأمير سعود بن نايف، التهنئة للقيادة الحكيمة وللشعب السعودي الكريم بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ"83" للمملكة.. جاء ذلك خلال استقباله بالمجلس الأسبوعي "الاثنينية" أول من أمس بمقر الإمارة، لعدد من العلماء والمسؤولين والأهالي بالمنطقة الشرقية ومدير عام مطار الملك فهد بالدمام المهندس خالد المزعل، ومديري القطاعات العاملة في المطار وعدد من منسوبيه. وقال: إن مطار الملك فهد الدولي بالدمام أحد المنافذ المهمة للمملكة، وهو الواجهة الشرقية لهذه البلاد والجميع يعلم أنه يعتبر الأحدث ويتمتع بالكثير من الإمكانات الكبيرة، التي تؤهله ليصبح مطاراً نموذجياً ولا بد أن يعمل على تحفيز شركات الطيران للعمل في المطار وخدمة المواطنين والوافدين على حد سواء، وتوفر كل الوسائل التي تجذب الشركات للعمل فيه، وأعتقد أن هذا هدف المسؤولين في الهيئة العامة للطيران المدني وأيضاً هدفنا في المنطقة وسنعمل – إن شاء الله – على تحقيق هذا الهدف.

من جانبه، أوضح مدير عام مطار الملك فهد الدولي بالدمام المهندس خالد المزعل، في كلمته أنه يجري حالياً تطوير المخطط العام للمطار ليلبي المتطلبات التشغيلية لـ"30" سنة مقبلة، ويشتمل على مجمعات متعددة منها مجمع قرية الشحن الجوي ومجمع الصناعات الخفيفة وساحات وقوف الطائرات.

وأضاف المزعل: أن الخطط التسويقية للمطار أثمرت عن زيادة في عدد الركاب الدوليين بنسبة 22% خلال العام الماضي مقارنة بالعام الذي سبقه، ونستهدف بنهاية العام الجاري 2013 أن يتجاوزعدد المسافرين 7 ملايين و500 ألف مسافر بمعدل 20 ألف مسافر يومياً، كما نستهدف أن يصل عدد شركات الطيران العاملة بالمطار بنهاية العام إلى 38 شركة طيران ومن المتوقع انضمام الخطوط الفلبينية خلال الأسابيع المقبلة. وأشار إلى أن نسبة الزيادة بالشحن الجوي خلال العام الماضي بلغت 25% مقارنة بالعام الذي سبقه، حيث تمت مناولة أكثر من 104 آلاف طن، لافتا إلى أنه تم التوقيع مع 6 شركات عالمية لمناولة الطرود السريعة وإقامة مقرات لها بالمطار على مساحة تتجاوز 60 ألف متر مربع.

وفي سياق متصل، قال مدير جوازات مطار الملك فهد الدولي المقدم سعد الدوسري، في كلمته بالاثينية، أن مطار الملك فهد استقبل خلال العام الجاري حتى تاريخ 22/ 11/ 1434 نحو 3 ملايين و438 ألفا و711 راكبا، وبلغ عدد المعادين على نظام البصمة 1125 وتم القبض على 96 مزوراً ما بين تغيير الصورة وانتحال الشخصية وتحريف بالتاريخ أو تزوير التأشيرة، مشيرا إلى السعي لتفعيل النظام الذاتي لنظام "أبشر" والذي يعمل على مدار 24 ساعة. فيما بين مدير عام جمرك مطار الملك فهد يوسف الزاكان، أن إجمالي المعاملات الجمركية الشهرية في جمرك المطار بلغ 10 آلاف معاملة وبلغ إجمالي الإيرادات 32 مليون ريال لبضائع واردة وصادرة بقيمة 8 مليارات ريال، كما بلغ إجمالي الرحلات الدولية القادمة والمغادرة 1200 رحلة، وقد وصل عدد محاضر الضبط وقضايا الغش التجاري والتقليد 100 قضية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله