Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

«هيئة السياحة»: فعاليات الأضحى تنطلق 15 أكتوبر

«هيئة السياحة»: فعاليات الأضحى تنطلق 15 أكتوبر

الدوحة " المسلة " … كشفت الهيئة العامة للسياحة عن إطلاق مهرجان «فعاليات عيد الأضحى»، والتي ستستمر 12 يوما وتشهد خلالها قطر إحدى أكبر وأهم الفعاليات والأنشطة الترفيهية، والعروض الثقافية والتراثية الأكثر تميزا على المستوى الإقليمي. وتبدأ الفعاليات مع اليوم العيد الأول الموافق 15 أكتوبر الحالي.

وكانت الهيئة قد استكملت كافة الترتيبات لإطلاق المهرجان بمشاركة العديد من الجهات السياحية والثقافية، بالإضافة لمراكز التسوق والمرافق الترفيهية في الدولة. وتم الترويج للمهرجان من خلال حملة إعلانية شاملة في قطر ودول الخليج من خلال الإذاعة والتلفزيون والصحف ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لدعوة الجميع لزيارة قطر خلال عطلة العيد، والتمتع بمجموعة فريدة ومتنوعة من الفعاليات والأنشطة، والاستمتاع بالخدمات السياحية المتميزة، والتي أُعدت خصيصا للمهرجان، حيث يمكن للزوار الاستفادة من باقات مختلفة من الخدمات، تشمل الفنادق والمطاعم ومراكز التسوق، بالإضافة لنصائح تتعلق بفعاليات المهرجان، خصوصاً العائلية والتي ستضفي جواً من الترفيه الحقيقي خلال أيام العيد.

 

المشاركون :

ويشارك في مهرجان عيد الأضحى عدد من الجهات هي وزارة الثقافة والفنون والتراث، ومتحف الفن الإسلامي، واللؤلؤة قطر، وكتارا، والاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، وصوت الريان، وجامع الإمام محمد بن عبدالوهاب، والمدينة المائية «أكوا بارك قطر»، ولجنة قطر للرياضات الجوية، ومتحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، وحديقة ومحمية الدوسري، حيث تتنوع الفعاليات بين العروض العالمية والترفيهية والفنية المناسبة لكافة أفراد العائلة.

وقال راشد القريصي، مدير التسويق والترويج بالهيئة: «يوجد لدى قطر الكثير من المميزات التي تجعل منها وجهة سياحية عائلية مفضلة بامتياز، لذلك قمنا بالتحضير لإطلاق مهرجان عيد الأضحى، والذي يتزامن مع هذه المناسبة الدينية الهامة. أنهينا الإعداد لبرنامج حافل بفعاليات وأنشطة تناسب جميع الأعمار، ستتيح لزوار دولة قطر قائمة حافلة بالنشاطات الرائعة».

وعن المشاركة في تنظيم هذا المهرجان، قال القريصي: «حظينا بدعم غير محدود من قبل الجهات الحكومية والخاصة في الدولة، وقد تم الاتفاق على أن نجعل من هذا المهرجان مناسبة هامة، تتناسب مع التطور الحاصل في قطاع السياحة في قطر، نشكر كل من أسهم في التحضير للمهرجان، ونعد زوارنا بتجربة فريدة واستثنائية». وقد أنهت الهيئة كافة الاستعدادات لإطلاق هذا الحدث الهام، بما في ذلك الإجراءات الضرورية في مطار الدوحة الدولي، ومعبر أبوسمرة، حيث سيقوم مندوبو الهيئة بالإشراف المباشر على استقبال الزوار، وتزويدهم ببرنامج الفعاليات ونشرات تعريفية بالمواقع السياحية والترفيهية المختلفة.

المصدر : العرب

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله