Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

شركات قطرية تعكف على إنجاز مشاريع تضم فنادق

شركات قطرية تعكف على إنجاز مشاريع تضم فنادق

الدوحة " المسلة " … قالت مجموعة شركات قطرية: إنها تعكف على إطلاق سلسلة مشاريع محلية تتضمن منشآت فندقية، في محاولة منها لاغتنام صعود نجم القطاع بفعل تزايد أعداد الزوار للدولة. فقد قالت مجموعة صك القابضة: إن مشروعها «مدينة الوادي» المزمع إقامته على مساحة 3 ملايين متر مربع سيتضمن منتجعاً ملحقا به فندق أربعة نجوم، وحديقة مركزية تزيد مساحتها على ربع مليون متر.

وتتحرى المجموعة بناء المدينة الجديدة وما يرتبط بها من مرافق استنادا لرؤية قطر المستقبلية الخضراء، وكل ما يتصل بهذا المفهوم من برامج الاستفادة من الطاقة الشمسية. بدورها، دشنت مجموعة أزدان القابضة قبل أيام مجمع الشمال الحيوي على الذي تفوق قيمته الأولية 1.5 مليار ريال على مساحة تصل إلى 115 ألف متر مربع، ويضم 183 فيلا فاخرة، 170 شقة متميزة، كما يحتوي على فندق فئة أربع نجوم تزيد طاقته على 220 غرفة.

وتتطلع الشركة لتنويع مصادر دخلها من القطاعات التأجيرية والفندقية والتجارية. من جهتها، أبرمت الشركة القطرية للصناعات التحويلية عقدا مع شركة هيل العالمية لإدارة مرحلة التصميم لمشروع البرج الذي تعتزم بناءه على شارع الكورنيش بتكلفة 500 مليون ريال. وتقول إدارة الشركة: إن المشروع قد يتضمن فندقا أو وحدات سكنية أو مكاتب، على مساحة قدرها 6 آلاف متر.

المصدر : العرب

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله