Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الثلاثاء انطلاق مؤتمر التوسع الفندقي في الشرق الأوسط

الثلاثاء انطلاق مؤتمر التوسع الفندقي في الشرق الأوسط

 

وقعت صحيفة «العرب» اتفاقية مع مجموعة «نسيبا» الفرنسية, لتكون شريكا إعلاميا لفعاليات النسخة السنوية السابعة من مؤتمر التوسع الفندقي في الشرق الأوسط, الذي يقام بالدوحة يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين. وتأتي هذه الشراكة إيمانا من المؤسستين بالدور الرائد الذي تلعبه وسائل الإعلام والفعاليات الترويجية في دعم القطاع السياحي وتحقيق التنمية.

وفي هذا السياق يقول نيكولاس واتسون، مدير عام «نسيبا»: «يسرنا أن نعقد هذه الشراكة مع واحدة من الصحف الرائدة في المنطقة، ونحن على ثقة بأهمية الدور الذي تلعبه وسائل الإعلام في الترويج للقطاع السياحي. لقد عملنا سابقا مع صحيفة «العرب» خلال «قمة المستثمرين في مجال الطاقة البديلة» في قطر, والتي أقيمت خلال الفترة بين 24 و25 مارس 2013, وحققنا نجاحا كبيرا من خلالها. يقام المؤتمر في فندق سانت ريجيس الدوحة, ويستمر على مدى يومي 1 و2 أكتوبر المقبل.

 

تفاعل :

وتتضمن فعالياته كلمات وجلسات نقاش تفاعلية واستراحات للتواصل, تجمع رواد الأعمال وخبراء القطاع من المنطقة والعالم. ويفتتح سعادة المهندس عيسى بن محمد المهندي، رئيس الهيئة العامة للسياحة, المؤتمر بكلمة يسلط من خلالها الضوء على أحدث التجهيزات والإجراءات التي تتخذها قطر استعدادا لاستضافة مونديال 2022. ويجمع المؤتمر نخبة من الخبراء, بهدف تسليط الضوء على أبرز التطورات, خاصة في ظل النمو الغير المسبوق للقطاع السياحي في المنطقة؛ إذ ارتفعت نسبة الإشغال في فنادق قطر وحدها بنسبة %58 خلال الربع الثاني وفقا للهيئة العامة للسياحة.

 

نمو منتظر :

ويرى واتسون أن الأثر الأكبر في هذا النمو يعود لاستضافة قطر مونديال 2022؛ إذ أدى إلى زيادة كبيرة في عدد المشاريع الإنشائية، خاصة المتعلقة منها بقطاع الضيافة. ويشير تقرير نشرته «أرنست آند يونج» حول قطاع الفنادق في الشرق الأوسط أن هذا القطاع شهد تحسنا ملحوظا في الربع الأول من عام 2013 مقارنة بالفترة نفسها من 2012 في دول الخليج العربي.

وتجذب منطقة الشرق الأوسط اهتمام المستثمرين والمشغلين على حد سواء، كونها تتميز باقتصاد قوي يتيح لهم الاستثمار في صناعة السياحة، بالإضافة إلى التسهيلات التي تقدمها الحكومة, خاصة في دول الخليج العربي, والتشريعات التي تشجع عملية الاستثمار ودخول المستثمرين الجدد.
هذا ويستضيف المؤتمر حلقة نقاش بعنوان «الرواد الإقليميون» تتناول التوقعات المستقبلية للقطاع في ظل التغييرات المتواصلة في العالم من الناحية التقنية والاندماج الصناعي. كما تقدم الجلسة حلولا مبتكرة لتجاوز الاضطرابات السياسية والاقتصادية الحاصلة على مستوى العالم وتسريع عجلة التنمية. ويسلط المؤتمر الضوء على سبل تحقيق الإيرادات في كافة المواسم, وذلك ضمن حلقة نقاش يديرها نخبة من الخبراء ومديرو كبرى الفنادق, بمن فيهم كريستوف فرانزين، مدير عام فندق جراند حياة في الدوحة, وطارق درباس، مدير عام فندق سانت ريجيس الدوحة, وعبدالكريم العتيق، المدير العام الإقليمي

في فندق كورال إنترناشيونال الخبر.

ويؤكد واتسون أن الاستقرار السياسي والاقتصادي عنصران رئيسيان في جذب المزيد من المستثمرين والسياح، بالإضافة استخدام أحدث التقنيات في البنى التحتية والخدمات، وتساهم هذه الأسباب مجتمعة في جعل دول الخليج الوجهة الأشهر للمستثمرين ورجال الأعمال على حد سواء. ويشكل موضوع استخدام التقنيات الحديثة محورا رئيسيا ضمن حلقة نقاش بعنوان «التكنولوجيا المستدامة- تغيير المعالم التقنية في غرف النزلاء».

 

تعاون مثمر

وقد أعرب السيد محمد عايش مسؤول التسويق والعلاقات العامة في صحيفة «العرب» بهذا الخصوص, بأنه سعيد للتعاون المثمر مع شركة «نسيبا», وللمرة الثانية خلال هذه السنة بصفة راع إعلامي حصري, سواء لمؤتمر «قمة المستثمرين في الطاقة البديلة» سابقا, وحاليا مؤتمر «التوسع الفندقي في الشرق الأوسط» في نسخته السابعة, والذي يقام في ظل تواصل دولة قطر اليوم في استقطاب استثمارات سياحية ضخمة عقب نجاحها في تأسيس حضور قوي على خريطة السياحة الدولية, من خلال الجمع بين الخدمات عالية المستوى ومعايير الضيافة الفاخرة ضمن مجموعة من أبرز المرافق الفندقية والسياحية الحديثة, التي تلبي احتياجات السياح من مختلف دول العالم، ويأتي هذا التوجه أيضا ضمن استعداد قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وتأتي رغبة شركة «نسيبا» وصحيفة «العرب» من خلال الرعاية الإعلامية لمؤتمر التوسع الفندقي في الشرق الأوسط لترسيخ آفاق التعاون بين الطرفين الآن ومستقبلا، وهذا دليل ثقة شركة «نسيبا» في صحيفة «العرب» للمصداقية والاحترافية التي تنتهجها في تغطيتها للأحداث اليومية، مما جعل صحيفة «العرب» دائما السباقة في رعاية المؤتمرات والفعاليات المختلفة من خلال الرؤية التسويقية والإعلامية التي تسير عليها إدارة التسويق والعلاقات العامة في صحيفة «العرب», ومهمتها الواضحة في مشاركتها الفاعلة في تغطية أهم المؤتمرات والمعارض والفعاليات التي تقام في قطر. وفي النهاية أعرب السيد محمد عايش عن تفاؤله بنجاح المؤتمر, متمنيا لشركة «نسيبا» التوفيق والتقدم.

 

نبذة عن «نسيبا»

تعمل «نسيبا» على تسهيل عقد صفقات الأعمال في أسواق الدول النامية.

تشمل قائمة الدول التي نعمل فيها كلا من: إفريقيا (الجزائر، المغرب، ليبيا، مصر، دول شرق إفريقيا) وفي الشرق الأوسط (السعودية، الإمارات، الكويت، عمان، العراق) والهند ودول آسيا والمحيط الهادي (الصين، الهند، سنغافورة). نوفر منصة لعقد الصفقات من خلال إقامة مؤتمرات الأعمال والمنتديات وبرامج التدريب المهني.

يمكن أن تكون الصفقة بالنسبة لعملائنا عبارة عن توفير الفرصة لدخول الأسواق الجديدة وتوقيع عقود عمل أو شراكة استراتيجية وحضور برنامج المؤتمر بما يتضمنه من كلمات وحلقات نقاش عالية المستوى. كما تضم شركتنا قسما متخصصا في توفير خدمات استثمار رأس المال وبيع الأصول, وتقديم خدمات المشاريع المشتركة مع المستثمرين. استضافت «نسيبا» منذ تأسيسها في عام 2003 ما يزيد على 400 مبادرة, ولدينا علاقات مع أكثر من 58000 من كبار المديرين التنفيذيين وقادة الأعمال والمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال وكبار الشخصيات.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله