اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ابراهيم يبحث مع شرطة السياحة والآثار الأوضاع الأمنية بالمواقع الأثرية

 

ابراهيم يبحث مع شرطة السياحة والآثار الأوضاع الأمنية بالمواقع الأثرية

 

القاهرة "المسلة" …. ناقش محمد إبراهيم وزير الآثار، في اجتماعه مع قيادات شرطة السياحة والآثار الأوضاع الأمنية بمختلف المواقع الأثرية، وآليات العمل على تطوير حركة التأمين وفقاً لمجريات الأحداث، بما يضمن تضافر جميع الجهات المعنية بتأمين المواقع والمتاحف الأثرية بجميع أنحاء الجمهورية؛ لمتابعة ما يطرأ على أرض الواقع من مستجدات لحظة بلحظة، والتصدي إلى أي محاولات للتعدي أو العبث بتراث هذا الوطن.

 

أوضح إبراهيم وفق بيان اليوم الأحد، أن اللقاء قد تطرق إلى عدة موضوعات جاء في مقدمتها ضرورة إزالة التعديات الواقعة على بعض المواقع الأثرية في أقرب وقت، بالإضافة إلى دراسة آليات تطوير شارع المعز بالتعاون مع وزارة الإسكان ومحافظة القاهرة.

 

لافتا إلى إنه سوف تتم مخاطبة مجلس الوزراء لاستصدار قرار بوقف حركة المرور بشارع المعز من جديد؛ باعتباره متحفا مفتوحا للمارة.

 

كما تناول اللقاء ضرورة وقف نزيف سرقة الآثار الإسلامية وآليات المحافظة على المنقولات الموجودة داخلها بالتنسيق مع وزارة الأوقاف، مشيرًا إلى أن الوزارة تبحث حاليًا إمكان نقل المخازن الفرعية الموجودة بمختلف المواقع الأثرية إلى المخازن الرئيسية لتيسير أعمال التأمين والمراقبة.

 

وأضاف د.إبراهيم، أن اللقاء تناول دراسة احتياجات أفراد الشرطة اللازم توافرها من سيارات الدفع الرباعي وأجهزة الاتصال اللاسلكى، مما يسهل متابعة وتأمين المناطق النائية، بالإضافة إلى توفير مظلات لحماية القوات من أشعة الشمس، وتوفير أماكن للإعاشة، إلى جانب ضرورة إقامة نقط تمركز فى المواقع الأثرية تعمل على توفير الحماية والتأمين اللازم على مدار أربع وعشرين ساعة.

 

كما أشاد إبراهيم خلال اللقاء بالجهود التي تبذلها شرطة السياحة والآثار للسيطرة على الوضع الأمني فى كل المواقع والمتاحف الأثرية، الأمر الذي يساهم في تنشيط حركة السياحة الوافدة على مصر مع تلمس السائح الأمن والأمان، وعودة الأوضاع الأمنية إلي سابق عهدها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله