اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الاردن تخصص 4 ملايين دينار لتنفيذ 9 مشاريع في “السياحة والآثار”

 

الاردن تخصص 4 ملايين دينار لتنفيذ 9 مشاريع في "السياحة والآثار"

 

عمان "المسلة" … خصصت الحكومة 4 ملايين دينار لتنفيذ 9 مشاريع في قطاع السياحة والاثار في عمان خلال أربعة أعوام منها العام الحالي والثلاث سنوات المقبلة، وسيتم صرف المبلغ من الموازنة العامة باستثناء مشروع التسويق والترويج السياحي والذي يصرف من الوحدات الحكومية.

 

جاء ذلك خلال اللقاء التشاوري الثالث في محافظة العاصمة ضمن سلسلة اللقاءات التي عقدها فريق وزاري لمناقشة البرنامج التنموي لمحافظة العاصمة للأعوام 2013- 2016، لتبلغ القيمة الكلية للمشاريع والبرامج الحكومية حوالي 713 مليون دينار.

 

وبذلك تستحوذ مشاريع أمانة عمان الكبرى على نسبة 1 % من إجمالي القيمة الكلية للمشاريع والبرامج الحكومية البالغة 713 مليون دينار.

 

واستحوذ مشروع التسويق والترويج السياحي على نصيب الاسد من إجمالي قيمة المشاريع بمبلغ 3.332 مليون دينار وبنسبة 82.7%
من إجمالي قيمة المشاريع والجهة المعنية بتفيذ المشروع هيئة تنشيط السياحة.

 

وخصصت الحكومة مبلغ 66 ألف دينار لمشروع تأهيل البنية التحتية للمواقع السياحية، والجهة المعنية بتنفيذ المشروع وزارة السياحة والآثار، بينما خصصت الحكومة مبلغ 100 الف دينار لمشروع تحسين وتطوير الخدمات في المواقع السياحية.

 

الى ذلك خصصت الحكومة مبلغ 32 ألف دينار لمركز الزوار والجهة المعنية بتنفيذ المشروع دائرة الاثار العامة، كما خصصت مبلغ 209 آلاف دينار لمشروعي ترميم القصور الصحرواية وترميم آثار جبل القلعة.

 

كما خصصت الحكومة مبلغ 292 ألف دينار لكل من مشروع ترميم آثار ام الرصاص وترميم آثار ابو نصير وسبيل الحوريات ومشروع تحسين وتطوير الخدمات في المواقع السياحية.

 

وأكد وزير التخطيط والتعاون الدولي ابراهيم سيف خلال اللقاء التشاوري حسبما ذكرت الغد ، أن هنالك نوعين من المشاريع في عمان؛ الأول سيتم إدراجها في موازنة العام المقبل، والثاني عبارة عن مطالب شعبية وهنالك سعي لإدراجها في موازنة العام المقبل، مشيراً الى أن جميع تلك المشاريع رأسمالية وستنشأ من المنحة الخليجية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled