اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

توقعات بإشغال “غير مسبوق” لقطاع الفنادق بدبي في العيد

توقعات بإشغال "غير مسبوق" لقطاع الفنادق بدبي في العيد


قرار الحكومة تمديد التسوق إلى 24 ساعة سيساهم برفع عدد الزوار

توقع مديرو قطاع الفنادق في دبي أن تشهد فترة عيد الأضحى المقبل معدلات إشغال "غير مسبوقة"، وتصل إلى 100%، معتمدين على الحجوزات التي بدأت في التوافد منذ نحو أسبوعين، وفقاً لصحيفة البيان. وقالوا إن قرار حكومة دبي تمديد فترات التسوق في المراكز التجارية الكبرى إلى 24 ساعة، سيساهم في استقطاب عدد أكبر من السياح، خصوصاً أن أيام العيد تتميز بالحركة على مدار الساعة، متوقعين أن يصل عدد السياح خلال العام 2013 سيفوق 11 مليون سائح.

 

وأضافوا أن أعداد السياح التي ستستقبلها دبي خلال فترة عيد الأضحى لهذا العام من المتوقع لها أن تنمو بنسبة 25% مقارنة مع أعداد السياح خلال نفس الفترة من العام الماضي، والذي شهد أيضاً نسبة إشغال 100%، لكن نسبة الزيادة تمثلت في زيادة عدد الغرف الفندقية.

 

جنسيات

وأشاروا إلى أن أكثر الجنسيات المتوقع مجيئها خلال العطلة هي في المقام الأول من السياحة الداخلية خصوصاً من أبوظبي، وفي المركز الثاني، جاءت دول مجلس التعاون الخليجي، وخصوصاً من السعودية والكويت وقطر وعُمان، إلى جانب الأسواق الرئيسية الأخرى.

 

وقال غريغ سنيور، الرئيس التنفيذي للتسويق والمبيعات لمجموعة ميدان للفنادق والضيافة، إن فنادق المجموعة تحقق نسب إشغال مرتفعة خلال الفترة الحالية، متوقعاً أن تستمر نسب الإشغال في الارتفاع خلال الربع الأخير من العام الجاري.

 

وأشار إلى أن التوقعات بخصوص الربع الرابع كبيرة، حيث إن هذه الفترة ستصادف عدة مناسبات بما فيها عطلة منتصف السنة للبريطانيين والروسيين، إضافة إلى عطلة عيد الأضحى التي نتوقع أن تحقق خلالها فنادقنا نسبة إشغال تصل إلى 100% على مستوى الغرف الفندقية.

 

من جانبه أكد نعيم دركزللي، مدير المبيعات والتسويق في فنادق أبجر التي تدير 9 فنادق في دبي، أن فترة عيد الأضحى المبارك من شأنها أن تشهد إشغالات مرتفعة في جميع الفنادق بدبي، كما أنها من المتوقع أن تصل إلى 100% في فنادق. وأضاف أن ارتفاع الحجوزات بهذا الشكل يبشر بإقبال كبير على فنادق دبي خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن حجوزات فترة العيد كاملة في عدد من الفنادق من دون إطلاق أية عروض.

 

وقال غسان العريضي، الرئيس التنفيذي لشركة ألفا تورز السياحية إن إقبال مواطني دول الخليج على الإقامة في فنادق دبي خلال فترة العيد، قد تشهد تطوراً ملحوظاً مقارنةً مع الأعوام السابقة. وأشار إلى أن مبادرة تمديد فترة التسوق إلى 24 ساعة، سيساهم في تخفيف حدة الزحمة في المولات في أوقات الذروة، خصوصاً أن التجربة السابقة حققت أكثر من المتوقع، وأوضحت إقبال السياح الخليجيين والداخليين الذين يشكلون ما يقارب 80% من إجمالي عدد السياح في فترة العيد، على التسوق في فترات ما بعد الـ12 ليلاً.
 

المصدر : العربية.نت

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled