اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

شركات السياحة تطلق عروض السفاري للموسم الجديد

شركات السياحة تطلق عروض السفاري للموسم الجديد

الدوحة " المسلة " … بدأت شركات السياحة المحلية بالاستقبال المبكر للحجوزات الخاصة برحلات السفاري الخاصة بالتخييم على شط البحر أو في البر «الصحراء». وذكر مسؤولو تلك الشركات لـ«العرب» أنه عادة ما تبدأ مؤسساتهم بتحضير عروضها واستقبال الحجوزات في نصف أكتوبر من كل عام إلا أن العام 2013 يشهد إقبالاً مبكراً على مثل هذه الفعاليات. وأشار هؤلاء إلى أن نسبة كبيرة من عملاء الشركة المحليين هم من القطريين والمقيمين من العرب والأجانب الذين يحضرون إلى الدوحة مع عائلاتهم ويرغبون في التعرف على قطر.

 

إقبال :

فقد ذكر عماد عبدالرحمن نصر نائب الرئيس التنفيذي لشركة مغامرات الخليج للسياحة ومدير عام صحارى للسياحة أن هناك إقبالا كبيرا على برامج الشركة للموسم الحالي، مبيناً أن الحجوزات بدأت في وقت مبكر لهذا العام، حيث جرت العادة أن تبدأ في منتصف شهر أكتوبر، وبين نصر أن الشركة تقوم من خلال عملها بالترويج لقطر ولمعالمها السياحية، وذلك من خلال عقد الاتفاقات مع الشركات الكبرى التي تشغل موظفين مع عائلاتهم ومع المرافق السياحية والفندقية في داخل وخارج البلاد. وذكر نصر أن الشركة تنسق مع شركات السياحة الخارجية لاستقبال وفود سياحية في الدوحة، وتقدم خدمات شاملة لهم. كما تتعامل مع الفنادق الكبرى في الدوحة.

ولفت نصر إلى أن الرحلات التي تقوم بالترويج لها الشركة لهذا الموسم هي للمواقع الأثرية والبحرية مثل قلعة الزبارة ومنطقتها التي تقوم حالياً بترميمها إدارة المتاحف في قطر، منوهاً إلى البرامج السياحية التي تطلق لهذا الموسم، والتي تعمل الشركة حالياً لأخذ رخصها، وهي فعالية درايفينج ودايفينج وفعاليات مائية أخرى، بالإضافة إلى أنشطة التخييم في سيلايين والخور وغيرها من المناطق الأخرى.

 

اهتمام خارجي

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة مغامرات الخليج للسياحة إلى أن نسبة %15 من عملاء الوكالة هم من المحليين والباقي من السوق الدولية، وذلك لأن السوق المحلية تتحدد وفق المواسم، فترتفع في العطلات وتنخفض في فترة المدارس. وأشار نصر إلى أن عددا كبيرا من موظفي الشركات التي دخلت إلى قطر خلال السنة الحالية مع عائلتهم يحجزون لدى الشركة للتعرف على الدولة ومعالمها السياحية.

ونوه نصر إلى أن لدى الشركة فكرة يعمل على تنفيذها في الموسم الحالي، وهي إيجاد مركز لتعريف كل الشركات الموجودة والجديدة وللعائلات المرافقة لها بفعاليات الدولة السياحية والتسويقية والترفيهية. ومن جهته ذكر طارق عبداللطيف الرئيس التنفيذي لشركة ريجينسي للسياحة والسفر أن هناك ضغطا كبيرا خلال الفترة الحالية على الحجوزات الخاصة بالتخييم في المخيم الخاص بالشركة والموجود في منطقة سيلاين، مشيراً إلى أن الفعاليات التي تقدمها الشركة من خلال برنامج 101 وجهة في قطر، تجذب ما نسبته %90 من السوق المحلية كما تستقطب عدداً كبيراً من السياح من دول مجلس التعاون الخليجي، خاصة من المملكة ية السعودية، منوهاً إلى أن هذا البرنامج يقدم باقة من الخدمات تتعلق بالتاريخ والتراث والمغامرة والفن والرياضة البحرية والتسوق والترفيه، ويلبي طموحات الأفراد ورجال الأعمال والمجموعات التي تزور الدوحة.

المصدر : العرب

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله