Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هيئة السياحة تتأهب للإعلان عن تفاصيل فعاليات «الأضحى»

هيئة السياحة تتأهب للإعلان عن تفاصيل فعاليات «الأضحى»

 

تستعد الهيئة العامة للسياحة للإعلان عن تفاصيل برنامج فعاليات عيد الأضحى المبارك خلال الأيام المقبلة وذلك استكمالا للبرنامج الذي أعدته الهيئة منذ عيد الفطر واستمر لمدة 10 أيام في العديد من الأماكن والتجمعات التجارية الموجودة بالدوحة والخور. وعلمت «العرب» أن البرنامج المعد مسبقا سيشهد بعض التغييرات الطفيفة وذلك تماشيا مع استطلاع الآراء التي قامت بها الهيئة عن طريق المندوبين الذين كانوا متواجدين في فعاليات عيد الفطر المبارك وأيضا عن طريق الآراء التي وصلت إلى الهيئة من خلال الموقع الرسمي ومواقع التواصل الاجتماعي.

 

ومن المتوقع أن يكون التغيير في البرنامج المعد مسبقا متناسبا مع الملاحظات التي تشابهت بين الكثيرين من الزوار بحيث تكون الفعاليات المقدمة متنوعة بشكل أكثر ومركزة على الأطفال والصغار خاصة فيما يتعلق بالمسرحيات المختلفة التي تستهوي الإقبال الكبير من الأطفال والأسر.

 

تكرار التجربة

أما فيما يتعلق بمدينة وناسة الترفيهية ومدى إمكانية تكرارها في فعاليات عيد الأضحى فكل المؤشرات تسير في اتجاه عدم تكرار التجربة وذلك بسبب انشغال الأسر والأطفال والكبار بموسم المدارس وهو ما يقلل من إمكانية تكرار التجربة خاصة أن مدينة وناسة الترفيهية استمرت ما يزيد على 35 يوما منذ عيد الفطر المبارك وحتى يوم 12 من الشهر الجاري وشهدت إقبالا كبيرا للغاية بسبب موسم الإجازات.

عدد من الزوار الذين تواجدوا في فعاليات عيد الفطر المبارك أكدوا على ضرورة أن تقوم الهيئة العامة للسياحة بزيادة الفعاليات خلال عيد الأضحى المبارك في أكثر من مول تجاري وعدم الاكتفاء بـ6 مولات فقط مثلما حدث في عيد الفطر خاصة أن عيد الأضحى سيشهد وجود جميع المقيمين بعد انتهاء موسم الإجازات وبدء العام الدراسي على عكس ما كان في عيد الفطر المبارك. كما أشادوا بزيادة فعاليات الأطفال وطالبوا بالاستمرار في هذه السياسة سعيا وراء استيعاب العدد الأكبر من الأطفال والأسر المتواجدين في الدوحة خلال هذه الفترة.

 

تقديم الجديد

ومن جانبه أكد المواطن عبدالله عبدالعزيز الذي حضر إلى مدينة وناسة في فعاليات عيد الفطر المبارك أنه واثق تماما من قدرة الهيئة العامة للسياحة على تقديم الجديد في فعاليات عيد الأضحى وبشكل أكثر تميزا خاصة أن هذه الفعاليات ستكون مختلفة إلى حد كبير على اعتبار أنها تأتي في ظل عودة الإجازات وبدء الموسم الدراسي وهو ما يجعل التوقعات تشير إلى الزحام الشديد الذي يمكن أن تشهده الدوحة خلال العيد.

 

زيادة المولات

وأضاف عبدالعزيز عبدالله أن الملاحظات التي شاهدها في فعاليات عيد الفطر ويتمنى الأخذ بها في عيد الأضحى تتمثل في ضرورة زيادة عدد المولات التي بها فعاليات ومؤكداً في الوقت نفسه على أن النجاح الذي حققته مدينة وناسة الترفيهية في عيد الفطر المبارك من الصعب أن يتكرر في عيد الأضحى بسبب الموسم الدراسي ولذلك فمن الأفضل أن يتم تكرارها في عيد الفطر المبارك من كل عام.

وقال عبدالله عبدالعزيز: «بصفتي مواطنا قطريا أتقدم بجزيل الشكر إلى المسؤولين في الهيئة العامة للسياحة على هذه الخدمات المميزة التي تفاجئنا بها كل عام خلال الأعياد وهو ما يساهم كثيرا في بقاء القطريين بالدوحة خلال فترة الأعياد وعدم السفر إلى الخارج».

 

مدينة وناسة

أما فادي خزام من سوريا فأكد حرصه مثل كل المقيمين على الخروج في أيام العيد إلى المجمعات التجارية والمدن الترفيهية من أجل قضاء وقت جميل وقال: «تواجدنا في عيد الفطر المبارك بالدوحة وذهبنا إلى أكثر من مكان واستمتعنا بما قدمته الهيئة العامة للسياحة من فعاليات خاصة مدينة وناسة الترفيهية التي أقيمت للمرة الأولى».

 

الأماكن العامة

وأشار خزام إلى أن الفعاليات في عيد الأضحى المبارك يجب أن تكون مختلفة إلى حد ما عن التي كانت في عيد الفطر خاصة أن حالة الزحام تكون أكبر وحالة الطقس تكون أفضل وبالتالي من الممكن أن تقام عدة فعاليات في الأماكن العامة مثل الكورنيش والحدائق التي تستوعب الأسر المختلفة في الأيام العادية.

 

الشكر للهيئة

وأوضح فادي خزام أن فكرة تكرار إقامة المدينة الترفيهية بأرض المعارض خلال عيد الأضحى المبارك قد تكون صعبة للغاية خاصة أن الجميع سيكون مشغولا بالمدارس وبالتالي فالإقبال عليها سيقتصر على أيام العيد فقط على عكس الفترة الطويلة التي أقيمت فيها منذ عيد الفطر المبارك الذي شهد موسم الإجازات والإقبال كان كبيرا عليها.

وقدم فادي خزام الشكر إلى الهيئة العامة للسياحة على هذه الخدمات المميزة التي تقدمها خلال الأعياد ومؤكداً على أن جميع المقيمين يستمتعون بهذه الفعاليات مؤكداً على أن فعاليات عيد الأضحى ستكون مميزة أيضاً وطالب بأن تتسع لتقام في أكثر من مكان كما سبق وأن ذكر.

 

إشادة بالفعاليات

أيضا أشاد بلال محاسن مواطن لبناني بما تقدمه الهيئة العامة للسياحة من فعاليات في الأعياد وقال: «ما شاهدناه في عيد الفطر شيء مميز للغاية ونتوقع أن تكون الفعاليات أفضل في عيد الأضحى المبارك كما نتوقع أن تتسع لتشمل العديد من الأماكن بالدوحة لتناسب كافة الأسر المقيمة في قطر».

وشدد بلال محاسن على أن فكرة إقامة مدينة وناسة الترفيهية في عيد الأضحى المبارك لن تكون مجدية كثيرا خاصة أن الإقبال عليها سيكون مركزا في أيام العيد والإجازات الأسبوعية على عكس الفترة الماضية التي أقيمت فيها خلال فترة طويلة في موسم الإجازات وقبل بدء العام الدراسي.

التجربة من جديد

واتفقت زوجته زينة النجار مع هذا الرأي حيث قالت: «ذهبنا إلى مدينة وناسة في عيد الفطر المبارك وطلبنا بضرورة تكرار التجربة من جديد لما تميزت به من وجود ألعاب ترفيهية كثيرة ولكن لا بد أن تعاد التجربة في الأوقات المناسبة وتحديدا في الإجازات ولذلك فمن الصعب أن تكون مثمرة في عيد الأضحى المبارك».

كما أكدت زينة النجار على ضرورة أن تشمل فعاليات عيد الأضحى المبارك العديد من الأماكن والمولات التجارية وأيضا استثمار الطقس المميز خلال هذه الفترة بتنويع الفعاليات في الأماكن المكشوفة والحدائق العامة وعدم اقتصارها على المولات المغلقة فقط.

 

استمرار الفعاليات

وتؤكد المواطنة السورية رشا التل أن الخدمات الترفيهية المقدمة من الهيئة العامة للسياحة في أيام الأعياد يجب أن تستمر طوال العام وفي أماكن مختلفة ولا تقتصر على أيام العيد فقط خاصة أن الأسر المقيمة في الدوحة تحتاج إلى هذا النوع من الخدمات حتى في أيام الدراسة مرة أو مرتين على الأقل كل أسبوع وقالت: «يجب أن نقدم الشكر إلى المسؤولين في الهيئة على ما يقدمونه كل فترة من جديد لخدمة كل الموجودين على أرض قطر وهذا ليس بجديد عليهم».

 

إقبال كبير

كما أشارت إلى أن فعاليات عيد الأضحى المبارك يجب أن تكون مختلفة إلى حد ما عن التي شاهدناها في عيد الفطر خاصة مع تحسن حالة الطقس وبالتالي فإن تركيز هذه الفعاليات في الأماكن العامة والحدائق المختلفة يكون شيئا طيبا بالإضافة إلى المولات والمجمعات التجارية. وأوضحت أن الإقبال على فعاليات عيد الأضحى سيكون كبيرا للغاية لوجود المقيمين والمواطنين في البلد مع عودة موسم المدارس وانتهاء الإجازات ولذلك يجب على الهيئة أن تعمل حساب ذلك وأن تقوم بزيادة الفعاليات بالنسبة للأطفال مع تنوع الأماكن التي تستقبل هذه الفعاليات.

المصدر : العرب

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله