Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

حجم الاستثمارات الفندقية فى البحرين خلال عام 2013 بلغ 150 مليون دينار

حجم الاستثمارات الفندقية فى البحرين خلال عام 2013 بلغ 150 مليون دينار

المنامة " المسلة " … ذكر الوكيل المساعد للسياحة بوزارة الثقافة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، أن حجم الاستثمارات في قطاع الفنادق بلغ أكثر من 150 مليون دينار في العام 2013، وهو ما يعكس جاذبية البحرين للمستثمرين الباحثين عن فرص واعدة لاقتناصها. وقال الشيخ خالد على هامش الافتتاح الرسمي لفندق رامي غراند هوتيل وسبا كأول فندق خمس نجوم لمجموعة رامي للفنادق والمطاعم: «قطاع السياحة في البحرين أكثر حيوية وله جاذبية، تحفّز المستثمرين على تعظيم العوائد على استثماراتهم».

 

وفي سؤال عن برنامج «صيف البحرين»، قال: «الأرقام الأولية أعطت نتائج إيجابية قوية؛ إذ جذب برنامج صيف البحرين عشرات الآلاف، منهم 57 في المئة غير بحرينيين…أغلبهم عائلات سعودية وكويتية، وبلغ متوسط الإقامة 9 ليالٍ، ومتوسط الإنفاق للعائلة الواحدة 1200 دينار، وهذا مؤشر قوي لنشاط الاقتصاد وحيويته؛ إذ انتعشت قطاعات اقتصادية عديدة مثل الفنادق والمطاعم والمواصلات وغيرها من القطاعات».

 

وأعرب عن سعادته بنمو الحركة والنشاط في القطاع السياحي في البحرين التي فازت بعاصمة السياحة العربية العام 2013، مؤكداً أن البحرين استطاعت أن تجذب منتديات وبرامج سياحية تحرّك السوق، وبإشادة من منظمة السياحة العربية بأن البحرين واحدة من أكبر الدول العربية نشاطاً في قطاع السياحة. من جهته، قال عضو مجلس شركة علي رضا وأولاده، المالكة للفندق، فيصل صلاح الدين: «إن حجم الاستثمارات في هذا المشروع (الفندق) بلغت أكثر من 30 مليون دينار».

 

وأضاف «لدينا مشاريع أخرى، في قطاع الفنادق والعقارات وقطاعات اقتصادية أخرى، سيتم تنفيذها قريباً في البحرين». وأكد أن حجم استثمارات الشركة في قطاع الفنادق تبلغ أكثر من 100 مليون دينار، وقال: «لدينا مشاريع أخرى في العقارات من فلل وشقق وغيرها». مشيراً إلى أن الشركة لديها خطط مستقبلية لزيادة الاستثمارات في البحرين.

 

إلى ذلك، افتتاح رسمياً الوكيل المساعد للسياحة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة فندق رامي غراند هوتيل وسبا كأول فندق خمس نجوم لمجموعة رامي للفنادق والمطاعم. وقد صنفت وزارة السياحة البحرينية الفندق بمنطقة السيف كفندق فئه خمس نجوم. الفندق به 12 جناح إمباسادور مكوناً من غرفتين وصالة كبيرة و 18 جناح غراند وعدد 110 غرف ديلوكس مساحه 54 متراً مربعاً وجميع الغرف بواجهة زجاجية كاملة من الأرضية حتى السقف في إطلاله رائعة على الخليج ومنطقة السيف والمنامة.

 

وعلّق المدير العام لمجموعه فنادق رامي في البحرين شنترام شيتي، أن تصميم الفندق يعتمد على الاستفادة من الإضاءة الطبيعية و»المنظر الخلاب» للخليج العربي من خلال النافذة الزجاجية الكاملة لكل غرف الفندق بالإضافة إلى استعمال الخشب الطبيعي في معظم أثاث الفندق وكذلك الألوان الطبيعية التي اختيرت بشكل متناغم ومتناسق مع البيئة.

 

وفي محاولة فريدة للترويج للتراث الطبيعي البحريني قام الفندق بوضع صورة لشجرة الحياة في كل غرف الفندق والطرقات والمطاعم وبهو الفندق الرئيسي. ويوجد بالفندق 3 طوابق تنفيذية، قاعة حفلات واجتماعات مساحة 800 متر مربع و3 طوابق أرضيه لركون السيارات بعدد 180 سيارة، وطابق كامل 2000 متر مربع للجيم مزود بأحدث الأجهزة الرياضية والسبا وبركه السباحة وعدد 12 غرفة مساج تايلندي وسويدي وحمام مغربي.

 

كما يوجد بالفندق العديد من المطاعم، على سبيل المثال مطعم شجرة الليمون للوجبات الرئيسية: الإفطار والغداء والعشاء، ومطعم ريالتو للمأكولات الإيطالية، ومطعم راسوي للأكلات الهندية، ومطعم روكا للأكلات اليابانية في الطابق الـ 24 بإطلالة على مدينة المنامة والخليج العربي، بالإضافة إلى جلسة الشاي الموجودة في البهو الرئيسي للفندق ومنهل الأسد الأحمر المخصص لمشاهدة المباريات الرياضية وصالات البلياردو، بالإضافة إلى أبريدا، الملهى الليلي الأكبر في العاصمة البحرينية (المنامة).

 

وقال المدير العام لمجموعه فنادق رامي في البحرين شنترام شيتي: «فريق عمل رامي غراند هوتيل وسبا يعملون مع وزارة السياحة للترويج للنشاطات السياحية في البحرين من خلال أسعار خاصة مخفضة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي خلال عطلة الأسبوع، بالإضافة إلى أن إدارة الفندق توفر عدداً من الحافلات من الفندق لزيارة المجمّعات التجارية في البحرين وقلعة البحرين وبيت المحرق ومتحف البحرين الوطني وقريباً شجرة الحياة التي هي الفكرة الرئيسية لبعض تصميمات الفندق».
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله