اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة دبي تفتتح مكتبا رابعا لها في الصين لتعزيز العلاقات بين البلدين

 

سياحة دبي تفتتح مكتبا رابعا لها في الصين لتعزيز العلاقات بين البلدين

 

دبى "المسلة" … أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي اليوم أنها ستفتح رابع مكتب تابع لها في الصين ضمن مساعيها لزيادة عدد الزوار الصينيين للإمارة وتعزيز العلاقات السياحية والتبادل التجاري بين الجانبين وذلك في منتصف الشهر المقبل بمدينة تشنغدو عاصمة مقاطعة سيشوان جنوب غرب الصين التي تعد واحدة من أهم مراكز الاقتصاد والاتصالات والنقل في البلاد.

 

وجاء الإعلان خلال اليوم الأول من زيارة وفد صيني يضم كبار المشترين في قطاع المؤتمرات والمعارض لدبي تمتد أربعة أيام في إطار جولات وزيارات تعريفية تستضيفها الدائرة على مدار العام بغية تحفيز الشراكات القائمة بين دبي والصين ضمن رؤيتها لاستضافة نحو /20/ مليون زائر سنويا بحلول عام /2020/ .. علما بأن الدائرة لها ثلاثة مكاتب في الصين حاليا في كل من بكين وشنغهاي وقوانغتشو.

 

وقال الدكتور أحمد بالهول مدير تنفيذي الاستراتيجية وتطوير القطاع السياحي في دائرة السياحة والتسويق التجاري في تصريح صحافي له أن قطاع السفروالسياحة الصيني يعد واحدا من أسرع القطاعات نموا بين نظرائه في العالم وتقدر قيمته في المنطقة بنحو /100/ مليار دولار أمريكي / حوالي 3ر367 مليار درهم /.

وأفاد بأن الصين دخلت قائمة أفضل /10/ أسواق سياحية مصدرة للزوار إلى دبي للمرة الاولى في العام الماضي وتشهد الإمارة حاليا نموا في أعدادهم مقارنة بالسنوات الماضية .. مؤكدا أن افتتاح مكتب تشنغدو يعتبر فرصة مهمة لزيادة عدد الزوار والشركاء من مقاطعة سيشوان ممن ينشدون دخول هذه السوق.

 

وأوضح لـ وام أن دبي استضافت نحو /250/ ألف زائر صيني في العام الماضي لقضاء عطلة أو لمزاولة الأعمال ..كما استقطبت الإمارة خلال النصف الأول من العام الحالي أكثر من /143/ ألف زائر صيني بزيادة نسبتها /16/ في المائة مقارنة بالفترة نفسها من عام /2012/.

 

وتعتبر دبي إحدى الوجهات المثالية التي تتصدر جداول أعمال المسافرين بغرض الترفيه لما تمتلكه من معالم رائعة ومراكز تسوق مرموقة .. كما تتيح للمسافرين من رجال الأعمال فرصة أكبر للوصول إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا "ميناسا" فضلاً عن أسواق أفريقيا وأمريكا الجنوبية بالإضافة إلى تواجد المركز الصيني التجاري "دراغون مارت" وهو الأكبر من نوعه خارج الصين إلى جانب تسيير شركة "طيران الإمارات" رحلات لها إلى ثلاث مدن صينية بالإضافة إلى هونغ كونغ.

 

وبإفتتاح مكتب تشنغدو يرتفع عدد المكاتب الخارجية التابعة للدائرة إلى /20/ مكتبا حول العالم في كل من نيويورك ولندن وباريس وفرانكفورت وستوكهولم وميلانو وبيرن وموسكو وجوهانسبرغ وجدة والرياض ومومباي وبكين وقوانغتشو وشنغهاي وتشنغدو فضلا عن هونغ كونغ وطوكيو وسيدني وساو باولو.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله