اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المحروقية : 3 % ارتفاع المساهمة النسبية لقطاع السياحة فى سلطنة عمان

 

المحروقية : 3 % ارتفاع المساهمة النسبية لقطاع السياحة فى سلطنة عمان

 

مسقط "المسلة" …. قالت ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة، إن القطاع السياحي يعد من القطاعات الاقتصادية الواعدة نظرا لما تمتلكه السلطنة من مقومات تاريخية وحضارية وسياحية فريدة، مؤكدة على أهمية الإعلام السياحي في إظهار هذه المقومات والترويج لها، مشيرة الى أن المساهمة النسبية لقطاع السياحة ارتفعت إلى 2.4 بالمائة في العام 2012 والرؤية المستقبلية للوزارة أن تصل هذه النسبة إلى 3 بالمائة وأن الخطة في هذا الطريق تسير وفق المخطط لها.

وأضافت ، خلال مؤتمر صحفي عقد مع أعضاء قافلة الإعلام السياحي العربي الأول، أن الهدف من إقامة هذا الملتقي هو بحث مستقبل السياحة في المنطقة العربية، وكيفية تحفيز السياحة بين دول المنطقة ودور الاعلام في اظهار المقومات السياحية للدول العربية وخاصة السلطنة، لجذب السائح الغربي والآسيوي إليها.

كما أوضحت ـ بحسب جريدة "الوطن" العمانية ـ أن الزيارة تأتي في وقت تشهد فيه السلطنة وخاصة محافظة ظفار تظاهرة سنوية وهي مهرجان خريف صلالة والذي يشهد إقبالا كبيرا من قبل العديد من السائحين وخاصة الخليجيين حيث ارتفعت نسبة زوار الخريف 37 بالمائة هذا العام مقارنة مع العام الماضي وبوجه عام فقد ارتفع عدد السياح بالسلطنة في الربع الاول من العام الجاري بنسبة 16 بالمائة منها 9 بالمائة زيادة في عدد السياح من دول مجلس التعاون كما ارتفعت نسبة التشغيل في الفنادق 5و4 نجوم بنسبة 7 بالمائة مقارنة مع العام الماضي.

وأشارت ميثاء المحروقية إلى أن جذب الاستثمارات لقطاع السياحة أمر مهم وهو من اولويات الوزارة وهناك حزمة من الحوافز تقدم من قبل الوزارة وبالتعاون مع عدد من الجهات في الدولة للمستثمرين.

وبينت أن الوزارة بين فترة وأخرى تقوم بعملية تقييم لنوع السياحة التي ترغب في استقطابها فالسلطنة تسعى إلى جذب أنواع معينة من السياحة ومنها السياحة العائلية وسياحة المغامرات والسياحة الشاطئية حيث إن من أهداف السلطنة في مجال السياحة أن تكون سياحة مستدامة مع الحفاظ على الموروث والحضارة العمانية.

ومن جانبه قال حسين المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي إن الملتقى يهدف للتعريف بالمقومات السياحية الهائلة في السلطنة، خاصة وأنها تزخر بالعديد من مناطق الجذب السياحي والمعالم الطبيعية التي يندر وجودها في المنطقة العربية، اضافة الى تدريب وتأهيل عدد من الكوادر الوطنية من زملاء المهنة في مجال الاعلام السياحي وتكوين شراكة بين المركز العربي للاعلام السياحي ووزارتي الاعلام والسياحة في السلطنة.

وأشار الى أن الملتقى يضم إعلاميين وصحفيين وإذاعيين من كافة انحاء المنطقة العربية، ومن بين الدول المشاركة مصر وتونس والجزائر والمغرب ولبنان والأردن والسعودية والكويت والبحرين وقطر واليمن والامارات.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled