اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

البورصة المصرية تخسر 4.4 مليار جنيه اليوم

البورصة المصرية تخسر 4.4 مليار جنيه اليوم

القاهرة "المسلة" … واصلت البورصة المصرية هبوطها للجلسة الثالثة على التوالي لدى إغلاق تعاملات اليوم /الاربعاء/ متأثرة بمخاوف المستثمرين من تداعيات التدخل العسكري فى سوريا وتبعات ذلك على مناخ الاستثمار فى المنطقة ومنها مصر، فضلا عن استمرار دعوات انصار الرئيس المعزول محمد مرسي للتظاهر بعد غد /الجمعة/.

 
وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة نحو 4ر4 مليار جنيه من قيمته ليصل إلى 4ر352 مليار جنيه، بعد تداولات بلغت نحو 430 مليون جنيه.

 
وهبط مؤشر البورصة الرئيسي/إيجي إكس 30/ بنسبة 09ر2 في المائة ليصل إلى 02ر5226 نقطة، وتراجع مؤشرالأسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي إكس 70/ بنسبة 82ر1 في المائة إلى 58ر435 نقطة، وبذات النسبة تقريبا تراجع مؤشر /إيجي إكس 100/ الاوسع نطاقا ليغلق عند 9ر737 نقطة.

 
وقال وسطاء بالبورصة لـ أ ش أ إن الأسهم لاقت اليوم عمليات شراء من المؤسسات المصرية بجانب العرب الأفراد والصناديق في حين غلب البيع على تعاملات المؤسسات الأجنبية والافراد المصريين.

 
من جانبه قال محمد معاطي رئيس قسم البحوث بشركة ثمار لتداول الاوراق المالية إن اللأسهم تقف عند مفترق طرق إما الارتداد نحو الصعود بعد بلوغها مستويات الدعم الرئيسية أو الانزلاق نحو مزيد من الهبوط.

 
وأضاف أن المخاوف لا تزال تسيطر على السوق نتيجة الأوضاع الاقليمية الخاصة بسوريا والمحلية المتعلقة بدعاوي تظاهرات بعد غد الجمعة من قبل أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي.

 
وأشار معاطي إلى أنه في حال فشل المؤشرات من الارتداد صعودا اعتبارا من جلسة الغد أو جلسة الأحد المقبل على أقصى تقدير ربما يسير السوق نحو الهبوط مستهدفا مستوى 4950 نقطة، وإن استبعد هذا السيناريو.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله