اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

200 مليون دولار إضافية لـ “إسلاميك كوين” من “إي بي أو ديجيتال” رقم قياسي جديد

200 مليون دولار إضافية لـ "إسلاميك كوين" من "إي بي أو ديجيتال" رقم قياسي جديد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

⊕⊕سجّلت العملة الرقمية المتوافقة مع الشريعة الإسلاميةإسلاميك كوين” (Islamic Coin) مجددًا أرقامًا قياسية بحصولها على تمويل بقيمة 200 مليون دولار من “إي بي أو ديجيتال” (ABO Digital) التابعة لشركة “ألفا بلو أوشن” (Alpha Blue Ocean ‘ABO’) ليبلغ بذلك إجمالي التمويل 400 مليون دولار، وهو رقم قياسي يتحقق لأول مرة في عالم العملات الرقمية تغلبت من خلاله “إسلاميك كوين” على كُبرى شركات البلوك تشين والعملات الرقمية في العالم كـ “سيركل” (Circle) و”بلوك فاي” (BlockFi) و “سولانا” (Solana).

 

 

تلبي كلًا من عملةإسلاميك كوين” وشبكتها الرئيسية “حق” (HAQQ Network) احتياجات أكثر من 1.9 مليار مسلم من حول العالم بما تقدمه من خدمات ومنتجات مبتكرة، وقد حظيت العملة باعتراف شخصيات وجهات دولية وإقليمية بارزة تقديرًا للمهمة التي يسعى فريق العمل لإنجازها والمتمثّلة في تمكين المجتمعات المسلمة بمنحها حلولًا مالية تخضع لأحكام الشريعة الإسلامية في عصر الرقمنة. بدءًا من مشاركتها في مؤتمر المناخ بدورته السابعة والعشرين (COP27) ووصولًا لنيلها جائزة أفضل مشروع عملات رقمية واعد للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات المقدمة من جوائز الشرق الأوسط للبلوك تشين، تستمر “إسلاميك كوين” ممثلةً بفريقها التنفيذي بتلقي دعمًا دوليًا ثابتًا من المستثمرين والصناديق والقطاع المالي ككل.

 

متوافقة مع الشريعة الإسلامية

تنطوي هذه الشراكة بين “إسلاميك كوين” و”ألفا بلو أوشن” على تقديم “إسلاميك كوين” لشبكة مستثمري شركة “ألفا بلو أوشن” ومساعدة فريق العمل على بناء منتجات مالية مبتكرة متوافقة مع الشريعة الإسلامية يُمكن استخدامها كأصول رقمية للحصول على تمويلات بديلة، كما تنص الاتفاقية على إمكانية الحصول على 200 مليون دولار كحد أقصى عند الاقتضاء، وتضمن استمرار واستقرار عملةإسلاميك كوين”.

 

 

بهذه المناسبة، يقول الرئيس التنفيذي لشركة “إي بي أو ديجيتال” أمين نجاي: “إي بي أو ديجيتال سعيدة للغاية بالتعاون مع إسلاميك كوين في مجال التمويل البديل. إن هذا المشروع الطموح الذي يقوده فريق عمل ممتاز، قد تمكن من إحداث ثورة في الأسواق المتوافقة مع الشريعة الإسلامية من خلال إدخاله للرقمنة، ونتشرّف باختيارنا شريكًا”.

 

 

 

 

تأتي هذه الشراكة عقب نجاح كبير آخر حققه فريق “إسلاميك كوين” بتوقيعه لمذكرة تفاهم مع مجموعة “دي دي كاب” (DDCAP) التي يقع مقرها في لندن، وبذلك تتمهد الطريق أمام دمج شبكة “حق” مع أكثر من 300 بنك إسلامي من حول العالم.

 

حلول التمويل الإسلامي

ستشهد هذه الشراكة على تطوير مجموعة من حلول التمويل الإسلامي، ويشمل ذلك بديلًا ماليًا لنظام سويفت متوافقًا مع الشريعة ومبنيًا على الويب 3.0، ومنصة أصول رقمية، إلى جانب عملات رقمية صادرة من البنوك المركزية، والترميز الرقمي للأصول، وغيرها من المشاريع.

 

الأخلاقيات وضوابط الشريعة

قال الشريك المؤسس لـ “إسلاميك كوين” محمد الكاف الهاشمي: “نحن نبني منصة رقمية نوعية تجمع بين الأخلاقيات وضوابط الشريعة الإسلامية وتقدم حلولًا فعّالة تعود بالنفع وتعمل جنبًا إلى جنب مع الأنظمة التقليدية لتحسين الوضع العالمي” .. بيان اعلامي .

 

على جوجل نيوز

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled