Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة بجاية الجزائرية تتأهل ل 10مشروعات فندقية بتكلفة استثمارية 1.2مليار دينار

سياحة بجاية الجزائرية تتأهل ل 10مشروعات فندقية بتكلفة استثمارية 1.2مليار دينار 

 

القاهرة " المسلة" صالة التحرير – تستعد  ولاية بجاية الجزائرية لتنفيذ عددا من المشروعات الاستثمارية السياحية لرفع قدرات الإيواء وتحسين الخدمات لاستقطاب السياح لهذه المنطقة، التي تزخر بثراء سياحي متنوع، حسبما علمت صحفية "الجزائر نيوز الالكترونية" أمس السبت، من مديرية السياحة والصناعة التقليدية للولاية.

 

واضافت" الصحيفة " انه فى هذا الإطار أوضح مسؤول بالمديرية المذكورة في تصريح له، أنه يجرى حاليا إنجاز 10 مشاريع سياحية على مستوى الشريط الساحلي لمنطقة بجاية تتشكل من 9 فنادق راقية وقرية واحدة خاصة بالعطل بتكلفة مالية إجمالية تفوق أكثر من 1,2 مليار دج. وتقدر الطاقة الإيوائية لهذه الفنادق الجاري إنجازها من طرف مستثمرين خواص بـ 757 سرير وستسمح بتوفير 315 منصب شغل جديد، حسب المصدر ذاته، الذي أضاف أن نسبة تقدم الأشغال بها بلغت 50 بالمئة.

 

من جهتها، ستوفر القرية الخاصة بالعطل التي بلغت نسبة تقدم الأشغال بها 30 بالمئة أزيد من 60 سريرا جديدا و33 منصب شغل. وذكر المصدر نفسه أن الحظيرة الفندقية بولاية بجاية تضم 1615 سرير في الفنادق المتوفرة و12162 سرير بمخيمات العطل، مضيفا أن عدد المشاريع السياحية المتنوعة المسجلة لحد الآن بالولاية تفوق 40 مشروعا من شأنه توفير 3764 سرير جديد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله